"الأعلى للإعلام": حجب موقعي "البورصة" و"ديلي نيوز" لأنهما بأموال الإخوان

قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة المشكلة برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد بحثت بحضور هيئة المكتب التي تضم الوكيلين والأمين العام، الشكاوى المقدمة من شركات المواقع الإلكترونية التي تقدموا بها مباشرة للمجلس أو التي تم تحويلها من خلال نقيب الصحفيين.


وأضاف في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع المغلق أن هناك مواقع ثبت أن مالكيها أصحاب شركات أو شركاء في شركات تم التحفظ على أموالهم من خلال لجنة تحفظ أموال الإخوان وهذه ستظل محجوبة لحين الفصل في قرار التحفظ.


وأوضح الأمين العام للمجلس أن المواقع هي: "البورصة وديلي نيوز إيجيبت"، والصادرة عن شركة بيزنس ميديا جروب للدعاية والإعلان والمتحفظ عليها من قبل لجنة التحفظ على أموال الإخوان.


وفيما يخص المواقع الآتية: "مدى مصر والمصريون ومصر العربية وبوابة القاهرة"، بدأ المجلس مخاطبة الجهات المختصة لبحث أسباب الحجب ومدى قانونيته وسيتم الإعلان عنها قريبا. 


وأكد أن المجلس مع حرية الرأي وأن هناك مواقع هامة وجادة تقدم محتوى إعلامي جيد، لافتا إلى أن المجلس بصدد إعداد القواعد المنظمة لعمل المواقع الإلكترونية.


وفيما يخص جريدة "المصريون"، قال سليم: "خاطبنا الجهات المسؤولة وتبين أن جريدة المصريون لم يتم التحفظ على أموالها، وأعطت لنا أرقام القضية الخاصة بجريدتي البورصة والديلي نيوز ايجيبت". 


ولفت إلى أن المجلس سيبدأ في تلقي تراخيص الصحف وأيضا الموافقات على طبع وتوزيع الصحف الأجنبية في مصر بالإضافة إلى تلقي شركات إعادة البث فضلا عن تلقي طلبات المراسلين الأجانب والوكالات الإخبارية والإعلامية سواء للعمل الدائم في مصر أو فتح مكاتب أو تغطية الأحداث.