الحكومة تجتمع مرتين في أسبوع واحد لصالح المواطن

يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 31 مايو اجتماع الحكومة للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع واحد، لمتابعة الإجراءات الحكومية، لتوفير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية بالمنافذ الثابتة والمتحركة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.


كما يناقش جهود وزارة التموين من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية في كافة ربوع مصر وإتاحتها بالأسعار المقبولة من خلال المجمعات الاستهلاكية، ومشروع "جمعيتي"، والمنافذ الثابتة والمتحركة، والتي سيتم تدعيمها من خلال مشروع العربات المبردة.


كما يستعرض الاجتماع مختلف الملفات الملحة في مختلف القطاعات على الساحة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، فضلا عن مناقشة التقارير المقدمة من مختلف الوزارات.


وكان رئيس الوزراء قد ترأس اجتماعا الاثنين الماضي بحضور كافة وزراء الحكومة وأسفر الاجتماع عن زيادة المعاشات بقيمة 130 جنيها، وإقرار علاوتين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وعلاوتين لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وإقرار قانون بتعديل حد الإعفاء لضريبة الدخل ليزيد الإعفاء إلى 720 جنيها بدلا من 6500 جنيها في القانون السابق، وصرف 100 ألف جنيه لكل متوفى  ومعاش شهري 1500 جنيها، 40 ألف جنيه لكل مصاب من ضحايا حادث المنيا الإرهابي واعتبار المتوفين  شهداء، فضلا عن تحصيل نسب من الصناديق الخاصة لصالح الدولة.