اختيار سحر نصر كأول امرأة بمجلس صندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 
أعلنت صندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي اختيار  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر لعضوية صندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي لتكون بذلك أول امرأة يتم اختيارها في المجلس الاستشاري.
 
تم تأسيس صندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي في نوفمبر الماضي لدعم أهداف التنمية المستدامة ودور القطاع الخاص كمصدر هام للتمويل من اجل التنمية. 
وسيعمل الصندوق كمنصة فريدة من نوعها وشفافة حيث يستطيع كل من رواد الأعمال والمعنين بالأعمال الخيرية والحكومات والمستثمرين، استخدام نماذج التمويل المختلط لخلق عوائد اقتصادية واجتماعية على حد سواء.
 
تعرف د نصر بمجهوداتها لحشد التأييد لإطلاق إمكانيات مصر من خلال النمو الذي يقوده القطاع الخاص والرؤية المعنية بحوافز الاستثمار الجديدة ومناطق التنمية الاقتصادية.
 بالإضافة إلي الروابط التي تجمعها بالشركاء الدوليين بما فيهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فضلاً عن جهودها لاستكشاف فرص جديدة للتعاون، والتي مهدت الطريق أمام عضويتها في الصندوق.
 
ستقدم د. سحر نصر المشورة للصندوق وذلك لزيادة قيمته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية العامة بالنسبة للحكومة والأمم المتحدة والقطاعات الاستثمارية المالية والمؤثرة. كما ستدعم الوزيرة الصندوق من خلال خبرتها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرامج تمويل الإسكان الاجتماعي وتمكين المرأة.
 
الجدير بالذكر أن الدكتورة سحر نصر ترأس اللجنة لتوجيهية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة حيث يجري تعاون وثيق بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المجالات التي تسرع في تنفيذ تلك الأهداف بمصر.
 وقدمت الحكومة المصرية، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أول تقرير بشأن أهداف التنمية المستدامة في منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في يوليه ٢٠١٦. 
وكانت مصر من بين البلدان ال ٢٢ التي تطوعت لتقديم تقرير عن الجهود المبذولة لتحقيق هذا البرنامج الطموح.