نقل مدير أمن المنيا وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف بدلا منه

مصادر خاصة: الإرهابيان عمرو ومهاب خططا لحادث المنيا بمشاركة عناصر ليبية

الإرهابي عمرو سعد عباس
الإرهابي عمرو سعد عباس
كثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها بحثا عن الجناة في حادث أتوبيس المنيا وانتشرت قوات الأمن العام والأمن الوطني والمجموعات القتالية بالعمليات الخاصة في الدروب الصحراوية مدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبالتنسيق مع القوات المسلحة والجهات السيادية وبالاستعانة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في محاولة لضبط الجناة الذين لاذوا بالهرب في سيارتي دفع رباعي.

 وكشفت مصادر أمنية لـ»الأخبار« عن معلومات مهمة خاصة بالعناصر المنفذة لحادث الهجوم على أتوبيس المنيا الذى أسفر عن استشهاد 29 وإصابة 23 آخرين.

وأكدت المصادر أن التحريات الأولية أشارت إلى قيام الهاربين محمود سعد عباس ابراهيم قائد خلية تفجير الكنائس ودكتور مهاب مصطفى السيد المخطط الرئيسى لحادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية بالتخطيط للحادث بمساعدة جماعات ليبية تعتنق فكر داعش.

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابيين وفرا الدعم اللازم لتنفيذ العملية من سلاح وسيارات، وأن مجموعة من الأعراب هم من وجهوا العناصر المنفذة باتجاه الدخول ثم الهروب من وإلى موقع الحادث كما اتضح ان من بين المنفذين عددا يحمل الجنسية الليبية وينتمون إلى ولاية طرابلس التابعة لتنظيم داعش الإرهابى.

وأوضحت المصادر ان عمليات التمشيط لجبال المنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط وسوهاج مستمرة تحت اشراف اللواء ناصر السعيد مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد. حيث تم تمشيط الكهوف والمدقات والدروب الصحراوية ويجرى الان تمشيط المزارع بالوادى الجديد والفرافرة ومساحة كبيرة من الصحراء الغربية المتاخمة للحدود الليبية.. وفجرت المصادر مفاجأة ان العناصر الإرهابية قامت بسرقة هواتف الضحايا وهو خيط هام فى القضية حيث يعكف قطاع الاتصالات بوزارة الداخلية على تتبع الهواتف للتوصل إلى مكان هروب الإرهابيين.

من ناحية أخرى شدد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية على كل من اللواء جمال عبدالبارى مساعد الوزير لقطاع الأمن العام واللواء محمود شعراوى مساعد الوزير للأمن الوطنى بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى باشراف اللواء محمد هشام عباس بسرعة تعقب خط سير الجناة وضبطهم والانتهاء من تمشيط جبال أسيوط خاصة المنطقة الجبلية التى تم تصفية ٧ ارهابيين فيها قبل شهرين وعثر معهم على خرائط وبيانات لاستهداف دور العبادة المسيحية.

 من ناحية أخرى قرر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية نقل اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا إلى نائب مدير الإدارة العامة لقوات الأمن وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف مديرا لأمن المنيا على خلفية حادث الأتوبيس.

 يذكر أن مدير أمن المنيا الجديد كان يشغل حكمدار الإسماعيلية وتم نقله إلى الإسماعيلية على خلفية اقتحام سجن المستقبل وتهريب بعض المساجين وكان قبلها يشغل منصب نائب مدير أمن المنيا ويتمتع عبدالمنصف بحزمه الشديد وقربه من الأهالى بالمنيا وعلاقاته الوطيدة بالأقباط فى المنيا وقد تسلم عمله صباح أمس.