رئيس الوزراء يتابع المرحلة الأولى من منظومة توزيع المواد البترولية

ترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً، الأحد 28 مايو، لمتابعة المرحلة الأولى من منظومة توزيع المواد البترولية بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بحضور وزراء البترول، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الاراضى.


وتم استعراض تقرير حول تقييم تنفيذ المرحلة الاولى من منظومة توزيع المواد البترولية، والتى تعمل على مراقبة ومتابعة المنتجات البترولية كماً ونوعاً منذ خروجها من المستودعات وصولاً إلى مختلف محطات التمويل على مستوى الجمهورية أو التى يتم توزيعها لتلبية الاستخدامات الصناعية، وكذا التحقق من مدى كفاءة هذه المرحلة فى زيادة فعالية عملية الرقابة ومنع عمليات تسريب وتهريب تلك المنتجات.


وتجدر الاشارة إلى أن المنظومة تسهم فى تحديد الاحتياجات من المواد البترولية لمختلف القطاعات والمشاكل التى قد تعوق عملية التوزيع وضمان توفير هذه المنتجات، وذلك من خلال توفير معلومات دقيقة وسريعة ومحدثة تسهم فى التغلب بشكل سريع على أى مشاكل قد تطرأ فضلاً عن أن تلك المعلومات يمكن الاستفادة منها فى وضع خطط تفصيلية لتطوير عمليات التوزيع مستقبلاَ.


من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة استكمال عملية تدقيق بيانات هذه المنظومة، فى اطار التطوير المستمر لها.