بالفيديو..إزالة برج سكني من 11 طابق ببنها بـ«التفجير الأمن»

صورة تجسد لحظة إزالة البرج المخالف
صورة تجسد لحظة إزالة البرج المخالف
قامت وزارة الري ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل امس باستكمال حملة إلازالات المستمرة فى نطاق محافظة القليوبية بمدينة بنها حيث تم إزالة برج سكني بحري طريق مصر اسكندرية الزراعي مكون من احدي عشر طابق عن طريق "التفجير الأمن" بالتعاون مع القوات المسلحة.

 وصرح المهندس محمد أبو السعود رئيس الادارة المركزية للقاهرة الكبري بقطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن البرج مقام بالمخالفة بمدينة بنها.

وقال أبو السعود إن قطاع حماية وتطوير نهر النيل شن أمس حملة موسعة لتنفيذ ثلاث قرارات ازالة صادرة بحق جهات حكومية هي هيئة النظافة بمحافظة الجيزة كما تم شنت وبالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية حملة لازالة تعديات وتنفيذ  قرارات الإزالة الصادرة لفيلا لاحد العاملين بالسلك الدبلوماسي " ملحق تجاري باحدي الدول الافريقية "و فيلا لاحد المواطنيين و منزل و استراحة مخالفة بالجيزة ، مشيرا الى ان الحملة تأتى فى ضوء التعليمات الواضحة والحازمة من قبل القيادة السياسية لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتعدى على حرم نهر النيل.


من جانبه أكد الدكتور محمد  عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، عزم الوزارة على إزالة التعديات بكافة أنواعها على منافع النيل والقنوات المائية حتى تتمكن الوزارة من أداء دورها علي الوجه الأكمل مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف معدلات إزالة التعديات على منافع الرى فى الفترة القادم حتى يتم الانتهاء منها جميعا حفاظاً على المال العام وتطبيقاً للقانون.

وقال أن هذا البرج سيتم إزالة البرج وغيره من الأبراج المخالفة، تنفيذا القانون على الجميع وتطبيقا لمبدأ العدالة المطلقة وتفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار حملة استرداد اراضى الدولة التى بدأتها المحافظة الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل ‏قامت الادارة المركزية لاقليم صرف مصر الوسطي برئاية  المهندس جمال الشاعر بتنفيذ 10 قرار ازالة على مصرف المحيط التابع لهندسة الهرم امس كما تم تنفيذ 36 قرار ازالة على مصرف الرهاوى الكبير و تنفيذ 32 قرار ازالة بدائرة هندسة امبابه على مصرف اوسيم واسطبل العمومى و ازالة 24  تعدي بمصرف المحيط بدائرة هندسة مزغونه بالجيزة