فيديو .. مستشار عسكري: الضربات الجوية بليبيا حققت أهدافها بنجاح

أكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا اللواء طيار هشام الحلبي أن الضربات الجوية التي وجهتها القوات المسلحة لعدد من التمركزات الإرهابية في مدينة درنة الليبية  حق مصر القانوني في الدفاع عن الأمن القومي المصري وحققت أهدافها العسكرية بنجاح كبير.

وأضاف "الحلبي" خلال لقائه في برنامج "صباح أون" المذاع علي  فضائية on live اليوم الأحد 28 مايو  أن مصر لديها من الإمكانيات خاصة بالقوات الجوية من الأسلحة والطائرات ما يمكن من ضرب الأماكن البعيدة واستهدافها مع مراعاة عدم المساس بالمدنيين أو ممتلكاتهم عند استهداف المناطق الإرهابية. 
 وتابع :" الضربة الجوية العسكرية قامت بتدمير مراكز التدريب التابعة للإرهابيين بدرنة بليبيا  معتبر أن هذه الضربة توصل رسالة سياسية لكل الجماعات الإرهابية في المنطقة العربية والدول التي تدعمها أننا قادرين على التحرك خارج الحدود وضرب التجمعات الإرهابية خارج الحدود.
وشدّد "الحلبي "على أن تواجد تنظيم "داعش" في ليبيا لا يستهدفها وحدها  لكنه يؤثر بصورة مباشرة على شمال إفريقيا ودول الجوار الليبي ومصر  مؤكدًا على أن الجيش المصري لديه من الإمكانيات ما تؤهله للسيطرة على الإرهاب داخليًا وخارجيًا.
وأشار " المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا" إلى تهيؤ المجتمع الدولي في هذه الفترة، من أجل التحرك لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، وأيضًا إيقاف حظر التسليح عن الجيش الليبي، مضيفا يجب إلا نعول كثيرا على الولايات المتحدة الأمريكية فى حربها على الإرهاب فهى تعمل وفقا لما يخدم مصالحها