مسلحون يسيطرون على سجن الهضبة في طرابلس بعد اشتباكات عنيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أفاد مسؤول مكتب مدير سجن الهضبة في العاصمة طرابلس، محمد غويلة، ان مليشيات مسلحة استطاعت اليوم فرض كامل سيطرتها على سجن الهضبة بالعاصمة طرابلس.

وقال غويلة، لوكالة "سبوتنيك"، ان : " فرض السيطرة جاء بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحماية المتمركزة هناك، واضطرت القوات للانسحاب الفوري، ما مكن المليشيات من فرض سيطرتها والاستيلاء على السجن" .

وأضاف غويلة، حتى الآن لا يوجد حصر بعدد القتلى او المصابين نظرا لسوء الأوضاع في العاصمة طرابلس لصعوبة الوصول إلى أماكن الاشتباكات .

مشيرا إلى أن، الساعدي القذافي، مازال في سجن الهضبة مع بعض رموز النظام السابق ، بالرغم من انسحاب قوات الحماية الخاصة بالسجن.

يذكر أن ليبيا تعاني منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي، قبل نحو ست سنوات، من أعمال عنف، تحولت إلى صراع مسلح على الحكم، قسم البلاد بين سلطتين.

وبعد جولات حوار عدة، تم توقيع اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين في المغرب أواخر عام 2015، برعاية المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا، برناردينو ليون، قبل فترة قصيرة من تسلم خلفه مارتن كوبلر، مهام عمله.

وأعقب الاتفاق، الإعلان عن تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة فايز السراج، التي بدأت مهامها في العاصمة طرابلس، بعد حصولها على الدعم الدولي، بالرغم من عدم حصولها على موافقة البرلمان الليبي في الشرق، وهو الأمر الذي أدى إلى استمرار الأزمة السياسية بين البرلمان ومعه قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، من جهة، وبين حكومة السراج في طرابلس من جهة أخرى.