بالفيديو .. وزير الأوقاف لـ"السيسي": سر ببركة الله ضد مواجهة الإرهابيين

ناشد وزير الأوقاف د.مختار جمعة، المصريين بالوقوف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة لمواجهة الإرهابيين والخونة من الداخل، موجها رسالة للرئيس قائلا: "سر ببركة الله ضد مواجهة الإرهابيين لأن الشعب لن يسمح لأحد من النيل من مصر وشعبها وانتهى الآن عصر الموائمات السياسية ويجب محاكمة أي إرهابي يعتدي على المصريين مهما كانت جنسيته" .
وأضاف "وزير الأوقاف" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "نظرة" المذاع على فضائية صدى البلد الجمعة 26 مايو، أنه تم اتخاذ خطوات شديدة الحسم، مشيرا إلى أنه تم تدريب الأئمة ولكن نحتاج إلى تضافر الجهود أكثر من ذلك ومتابعة من جانب كافة المؤسسات، مطالبا بسرعة تطبيق كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" الذي تم مراجعته من قبل فضيلة الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس ووزير الأوقاف .
وتابع: "يتم مواجهة التطرف بإجراءات محددة إلا أن تغيير ثقافة الشعب يحتاج إلى جهود متضافرة، تتعلق بتجديد الخطاب الديني المسلم والمسيحي وتعديل المناهج الدينية، قائلا: "نفد الصبر وطفح الكيل"، منوها أن هناك دورا هاما على قصور الثقافة، مشيرا إلى أنه يمكن في عام واحد تغيير ثقافة الشعب، إذا تم التنسيق بين جميع مؤسسات الدولة لمواجهة التطرف، دون موائمات أو حسابات.
وأوضح "وزير الأوقاف" أن كلمة الرئيس جاءت في الوقت المناسب والحادث يستهدف أمننا جميعا مسلمين ومسيحيين، مطالبا بضرورة وسرعة القصاص لصالح أقباط المنيا وعلى الجميع أن يعي بأن عصر الموائمات انتهى وصبر مصر نفذ ضد الإرهابيين.
وذكر أنه تم تجفيف منابع التطرف في المساجد بنسبة 90% سواء بمنع الغير متخصصين في الخطابة أو بتمكين الواعظين، منوها أن تغيير ثقافة الأمة يحتاج إلى جهود متضافرة جزء منها عاجل وسريع ومباشر هو المساجد والكنائس ودور العبادة والخطاب الديني سواء إسلاميًا أو مسيحيًا.