محمد إمام شاب مصري مكافح يتورّط في خطف حافلة أطفال مدارس في "لمعي القط"

 يطلّ النجم الشاب محد إمام في أولي بطولاته المطلقة في الدراما التلفزيونية عبر شاشة "MB»‬ مصر" من خلال مسلسل "لمعي القُط" مع المخرج عمرو عرفة، والكاتب حازم الحديدي.

تدور الأحداث حول شاب طموح ينتمي إلي أحد الأحياء الشعبيّة ويعمل صيدلانياً يبيع الأدوية ما جعل أهل الحي يصطلحون علي تسميته بالدكتور لمعي (محمد إمام)، علماً أنه لم يكمل تعليمه بسبب ظروفه المعيشيّة التي أجبرته علي الخروج للعمل مبكراً. وتتوالي التطوّرات لتضعه الأحداث في مأزق عندما يتم اختطاف باص أحد المدارس الأجنبة في القاهرة الذي يضم المدرسة (تارا عماد) وخمسة تلامذة، ويتهم هو بهذا الأمر قبل أن تنكشف مع تقدم الأحداث حقيقة ما يجري، خصوصاً عندما تسوّق الإعلامية سحر المصري معلومات مغلوطة عن أن لمعي هو الخاطف والمطالب بفدية ضخمة عن الطلاب، في الوقت الذي يحاول لمعي (محمد إمام)، حماية الطلاب في حبكة درامية مليئة بالتشويق.
 
الكاتب حازم الحديدي

يعتبر الكاتب حازم الحديدي أن "الأعمال الكوميدية تحتاج إلي طاقات ومواهب وقدرات خاصة"، معتبراً أن "ارتفاع منسوب المسلسلات الكوميدية هذا الموسم هو مسألة إيجابية". ويتوقف عند مسلسله "لمعي القط"، فيقول أن "لمعي القط هو شاب مصري مكافح كآلاف المصريين الشبان، يهتم برعاية أمه وشقيقه ويحلم كغيره بمستقبل أفضل، لكن نظراً للإحباطات التي مر بها تجمّدت أحلامه، وفي هذه الأثناء تحدث مشكلة كبيرة معه، ويجد نفسه في ورطة لكن ذلك استنفر طاقاته واكتشف مكنوناته الداخلية وقدراته، فيقرر عدم الاستسلام للواقع". ويلفت الحديدي إلي أن "المسلسل يجمع ما بين الكوميديا والأكشن والحركة بالإضافة إلي الرومانسية من خلال قصة حب جميلة بين البطلين محمد إمام وتارا عماد".

المخرج عمرو عرفة

أما المخرج عمرو عرفة، فيثني علي العمل مع محمد إمام، مشيراً إلي أن "الابن أخذ الالتزام من أبيه ولديه موهبة لا يستهان بها، ولو لم يكن كذلك لما استطاع تحقيق هذه النجومية، أضف إلي ذلك أن محمد إمام هو بطل هذا العمل بعدما حقق نجاحاً كبيراً في السينما من خلال فيلمين، واستطاع تكوين جماهيرية واسعة له". ويشرح عرفة عن المسلسل قائلاً "أنه من نوع الكوميديا الخفيفة ونتعرف من خلاله علي شاب نشأ ويعيش في حي شعبي في منطقة إمبابة، ويطمح إلي حياة سعيدة ويتورط رغماً عن أنفه في أمور فوق طاقته ونراه متورطاً طيلة الأحداث".

الجدير بالذكر أن مسلسل "لمعي القط" يجمع إلي جانب محمد إمام، كل من تارا عماد، عمر مصطفي متولي، محمد علي رزق، مصطفي أبو سريع، محمود حافظ، مروي مهران، ياسر الطوبجي، إدوارد، ومجدي بدري، ومحمود البزاوي وسليمان عيد وبمشاركة هالة فاخر، صلاح عبد الله، أحمد فتحي، ويزو ومحمد أنور وغيرهم.