مقتل 7 دواعش بأفغانستان في عمليات عسكرية لمكافحة الإرهاب

أرشيفية
أرشيفية
قتل ما لا يقل عن سبعة مسلحين ينتمون إلى تنظيم (داعش) الإرهابي في أفغانستان (داعش خراسان) بينهم اثنان من كبار قادته في آخر عمليات عسكرية في إقليم نانجارهار شرقي في أفغانستان.

وقالت قيادة شرطة نانجارهار فى بيان لها -نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية- الجمعة 26 مايو- إن المسلحين لقوا مصرعهم خلال عمليات (سيلاب 4 و5) التى تجرى فى منطقة تشابرهار.

جاء ذلك فى الوقت الذي أعلنت فيه قوات الحزام الوطنى 201 التابعة لقوات الجيش الوطنى الافغانى أمس الخميس ان موالين للجماعة الارهابية التابعة لتنظيم داعش فى افغانستان قد عانوا من خسائر فادحة خلال العمليات المشتركة للقوات الافغانية فى مقاطعة نانجارهار شرقي أفغانستان.

وقال بيان لـ(سلاح سيلاب 201) إن ما لا يقل عن 14 من السرايا التابعة للتنظيم الإرهابي قتل أفرادها خلال العمليات وأصيب 19 آخرون.

تجدر الإشارة إلى أن نانجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا فى شرقى افغانستان ولكن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة زادت مؤخرا من نشاط التمرد فى بعض اجزاء الإقليم خلال السنوات الاخيرة.

يأتي هذا في إطار عملية مكافحة داعش الجارية في نانجارهار للقضاء على وجود فروع تابعة لتنظيم داعش في هذ الإقليم. وتجرى العمليات حاليا تحت اسم "عمليات سيلاب" التى بدأت منذ شهر تقريبا لقمع الموالين للمجموعة الارهابية فى هذه المقاطعة.