وزير الصحة على رأس أطقم لاستقبال مصابي حادث المنيا.. ونقل حالات إلى معهد ناصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استشهاد 28 شخصًا وإصابة 24 آخرين في حادث الذى وقع صباح اليوم إثر إطلاق نار على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربى بمركز مغاغة محافظة المنيا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 12 مصابا من ضمن المصابين خرجوا من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء، فيما تم تحويل حالة طفل إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتحويل 11 حالة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وأشار مجاهد إلى أن الحالات التي تم تحويلها إلى معهد ناصر هم حالات لديها كسور في عظم الفخذ، وحالة طلق ناري بالفخذ، وحالة كسر في القدم، وحالة كسر في الحوض والزراع، وحالة كسور في الكتف، وحالة كسر في اليد، بالإضافة إلى حالة طلق ناري بالصدر، وحالة طلق ناري بالفخذ، وحالة اشتباه كسر بالعمود الفقري وكسر بعظام الفخذين، لافتا إلى أنه من بين تلك الحالات طفلين عمرهما عامين.

وأكد رفع الاستعداد بمستشفيات القاهرة إلى الدرجة القصوى، مشيرا إلى أن وزير الصحة تأكد بنفسه من توافر 1400 كيس، و800 كيس بلازما بمستشفى معهد ناصر، و3 أطقم جراحات عظام، وطاقمين لجراحات المخ والأعصاب، وطاقم للأوعية الدموية، بالإضافة إلى الأطقم الأخرى من الجراحة العامة والتمريض، و11 سرير رعاية بمعهد ناصر، و48 سرير آخر بمستشفيات القاهرة الكبرى تحسبا لأية مستجدات.