رئيس قطاع الفنون الشعبية: افتتاح مسرح البالون حلم طال انتظاره

هشام عطوة رئيس قطاع الفنون الشعبية
هشام عطوة رئيس قطاع الفنون الشعبية
يحمل على عاتقه مسئولية نشر الفنون الشعبية، يسعى جاهدا للوصول بعروض الفرق الفنية لكل محافظات مصر، يجتهد من أجل مشاركة الفرق الشعبية في المحافل الدولية من أجل أن يتعرف العالم على تاريخنا التراثي والفني.

أنه هشام عطوة رئيس قطاع الفنون الشعبية فى حوار خاص عن استعدادات الفنون الشعبية لاستقبال رمضان وماذا عن سهراتها الرمضانية خلال الشهر الكريم.

<  كيف ترى عودة مسرح البالون ؟
عودة مسرح البالون هو عودة حقيقية للفنون الشعبية.. المسرح بات على موعد مع استقبال كل فرق الفنون الشعبية وفى مقدمتهم فرقة رضا والفرقة القومية.. الحمد لله المسرح عاد بكل آمال تلك الفرق في العودة الحميدة وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره فالمسرح يعد إضافة كبيرة للقطاع بل للدولة لأنه من أهم وأعرق مسارح مصر ويتسع لاستقبال أكثر من 900 كرسي كما أن خشبة المسرح مجهزة بأحدث التقنيات.

< هل تستطع الفنون الشعبية أن تخطف أنظار الجمهور في رمضان ؟

أتوقع نجاحا كبيرا هذا العام للفنون الشعبية من خلال فعاليات الفرق الفنية للفنون الشعبية التي سوف تقدم الكثير والكثير من العروض في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب وساحة الهناجر بدار الأوبرا من خلال برنامج «هل هلالك» فضلا عن العروض التى يستقبلها مسرح البالون والمجلس الأعلى للثقافة.. الجمهور سوف يكون على موعد مع مفاجآت متميزة حيث تقدم الفرق مجموعة من العروض الرائعة في الإنشاد الديني وغيرها من الفعاليات التي تحظى بإعجاب الجمهور.

< هل هناك تجديد وتطوير في الفنون الشعبية ؟

الدور الحقيقي للفنون الشعبية هو الحفاظ على الهوية والموروث الشعبي وهذا ليس معناه أن نظل واقفين مكاننا ولكننا نبحث عن التجديد ولكن بصورة تحافظ على التراث وسوف نقدم مجموعة من الاستعراضات الجديدة بالاستعانة بكبار نجوم الفنون الشعبية.

< هل هناك خطة للتنقيب عن الفلكلور والتراث في المحافظات ؟

لدينا إدارة البحوث والتراث وهناك خطة للبدء في عملية التنقيب والبحث عن كل ما هو جديد لأن هذا الأمر يضيف للموروث الشعبي لنا وهذا أمر في غاية الأهمية كما أننا نحاول دائما في تحقيق الانتشار داخل كل المحافظات لأننا نؤمن بأن الفن هو الوحيد القادر على تصحيح الأفكار ونحاول دائما تحقيق هذا الأمر.