المعارضة الإسرائيلية تدعو لتقسيم القدس في أسرع وقت

رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ
رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ
دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ إلى تقسيم القدس، محذرا من تفويت فرصة تاريخية للتسوية وتهديد مستقبل الدولة اليهودية.


وقال هرتسوغ، ردا على خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمام الكنيست: "اليوم، القدس موحدة على الورق فقط، وفي الواقع، فإن الشطر الشرقي منها محرم على اليهود، وفي بعض الأحيان ممنوع على قوى الأمن، وهم أي الفلسطينيون خبراء في تصدير الإرهابيين. فهل هذه هي المدينة الموحدة التي حلم بها نتنياهو".


وأضاف،وفق ما نقلته "روسيا اليوم": "حتى نضمن قدس موحد بأغلبية يهودية علينا أن ننفصل عن الفلسطينيين ضمن اتفاق دبلوماسي بأكبر قدر ممكن وبأسرع وقت.. يجب أن ننفصل عن القرى الفلسطينية".

وأشار رئيس المعارضة اليهودية هيرتسوغ إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدم بعد لقاءات مع زعماء عرب مهمين وبيده رسالة مركزية مهمة مفادها "أن المنطقة تريد سلاما، وهي ناضجة له"، معتبرا أن اللحظة مواتية للتوجه نحو عملية تاريخية شجاعة بهدف الانفصال عن الفلسطينيين وتحقيق رؤية الدولتين لشعبين.


وتابع هرتسوغ: "آن الأوان في الذكرى الخمسين لحرب 1967 أن نتخلص من العبء الثقيل المتمثل بملايين الفلسطينيين وضمان بقاء إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية.. يجب عليك ألا تتيح لسجلات التاريخ أن تكتب أنك رئيس حكومة فوّت الفرصة الأكبر للحيلولة دون 50 سنة أخرى من الدم والدموع. هذا هو وقت القيادة لا الانهزامية".