«المحامين» تبني مبنى النقابة الجديد بمساعدة «الإنتاج الحربي»

بدأت النقابة العامة لمحامين مصر، بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، عقب الحصول على التراخيص اللازمة للتنفيذ لبناء الصرح الجديد لمبني النقابة مع الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وقال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد، إنه تم اليوم الخميس 25 يناير، غلق باب نقابة المحامين المطل على شارع عبد الخالق ثروت وفتح الباب المطل على شارع رمسيس ، حيث تم حضور آلة جس التربة لتصنيف نوع التربة وتحديد نسبة الرطوبة للتأكد من صحة البناء ، حيث أنه سيتم البدء في عمليات الحفر والبناء بداية الأسبوع المقبل، بالتنسيق والإشراف مع المكتب الاستشاري الهندسي بالنقابة العامة. 

وأشار الضوة إلى مساحة الأرض المخصصة للبناء التي تبلغ 3 آلاف متر تقريبا لتشييد مبني مكون من 7 أدوار يحتوي على قاعات للمؤتمرات ومطاعم واستراحات علاوة على تخصيص أماكن للشهر العقاري وسجل مدني، لاستخراج كافة الأوراق من البطاقات وشهادات الميلاد، بالإضافة إلى معهد المحاماة ووجود بعض المقرات الخاصة بإلقاء المحاضرات.

وأوضح أنه سيتم تزويد المبنى بجميع شبكات الحاسب الآلي والتواصل مع كافة الإدارات ضمانا لتسجيل بيانات للمحامي في أسرع وقت، حرصا على تقديم أفضل خدمات تليق بالمحامين. 

وأردف «أبو بكر» أن ذلك يأتي ردا على ما يردده البعض ويبثه من شائعات تتعلق بأن المترو كان يعيق بناء المبنى الجديد، وهو الأمر الذي نفاه نقيب المحامين في بيان رسمي.