حصريا "جانغو" الفرنسي ضمن مبادرة "دبي السينمائي 365 في فوكس"

فيلم «جانغو»
فيلم «جانغو»
تستكمل مبادرة السينما المستقلة »دبي السينمائي 365 في فوكس« المدعومة من شركة دو، لتقديم أفلام مميزة تلامس قلوب الجمهور في دولة الإمارات مع فيلم السيرة الذاتية المؤثر «جانغو«، الذي يروي قصة عازف الجاز الفرنسي الشهير جانغو راينهارت، والذي عرض خلال افتتاح مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 67 في وقت سابق من هذا العام.

وفيلم «جانغو»  إخراج إيتين كومار، الذي حصل فيلمه السابق "الآلهة والرجال وتمبكتو" على إشادة كبيرة، يحكي قصة حياة عازف الجيتار الفرنسي الشهير جانغو راينهارت وصراعاته في باريس المحتلة من قبل ألمانيا في العام 1943 وصراع العاطفة في مواجهة القمع. ومع ذلك كانت الحياة تعود للمدينة في كل ليلة مع عازف الجيتار والملحن البارع جانغو راينهارت. وهو الأب المؤسس لموسيقى «جيبسي سوينغ». على الرغم من الاضطهاد المستمر الذي يتعرض له عدد لا يحصى من الغجر، لا يزال جانغو، الذي يلعب دوره الممثل الموهوب رضا كاتب، يتمتع بشعبية كبيرة تبعد عنه هذا الاضطهاد بسبب تأثره
بالنخبة الباريسية. إلى أن وصل إلى يوم وضع في اختيار صعب بين شغفه بالفن وحماية عائلته،وعلى هذا الموسيقي المميز أن يقرر ما يعنيه البقاء على قيد الحياة.

ومن الجدير بالذكر انه تم اختيار الفيلم بعد حصوله  على ترحاب عالمي كبير، لعرضه خلال افتتاح مهرجان برلين السينمائي 2017 بسبب قدرته على تحريك مشاعر الجمهور من خلال حكاية عالمية عن الهوية استُوحيت من روح جذور وآلام راينهارت.

وسيعرض فيلم«جانغو» حصرياً ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» في صالة مخصصة بسينمامول الإمارات بدء من يوم 1 وحتى 14 يونيو 2017.