قبول طعن ضابط الإسماعيلية على سجنه بتهمة التعدي على طبيب ووفاته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، قبول طعن النقيب محمد محمود، وإلغاء الحكم الصادر بسجنه 8 سنوات في اتهامه بالتعدي بالضرب على طبيب بيطري مما أدى إلى وفاته، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنايات جديدة.


كانت محكمة جنايات الإسماعيلية، قد قضت بمعاقبة المتهم بالسجن 8 سنوات وتغريمه 5 آلاف جنيه، وجاء منطوق الحكم بالحبس 5 سنوات في قضايا ضرب أفضى إلى موت، وقبض دون وجه حق، واستعمال قسوة، مع الحبس 3 سنوات في قضايا استعمال محرر مزور وتقديمه إلى جهات رسمية "النيابة العامة"، بينما تم تغريمه 5 آلاف جنيه في قضية سب وقذف.


تعود الواقعة عندما ألقى الضابط المتهم القبض على الطبيب البيطري د. عفيفي حسن من داخل مقر صيدلية زوجته بالمحطة الجديدة بالإسماعيلية، بعد تفتيش الصيدلية وإهانته والتعدي علية بالضرب، ثم اصطحابه إلى مقر القسم ووفاته داخله.


كانت النيابة العامة وجهت للضابط تهم ضرب أفضى إلى الموت، والتزوير في محرر رسمي "محضر الشرطة"، واستعمال المحرر المزور وتقديمه إلى جهات رسمية "النيابة العامة"، واستعمال قسوة مع مواطن، واحتجاز مواطن من دون وجه حق، وسب المجني عليه وزوجته بألفاظ خارجة أثناء اصطحابه إلى القسم وداخله.