نجوم غائبون عن دراما رمضان 2017

على الرغم من وجود عدد لا بأس به من المسلسلات التليفزيونية يقدمها مجموعة من نجوم الدراما والسينما هذا العام خلال موسم شهر رمضان، إلا أن هذا الموسم يشهد غياب عدد من الفنانين.
اعتاد جمهور النجم يحيى الفخراني، على مشاركته في سباق دراما رمضان من كل عام، ولكنه حينما يقرر الغياب يكون السبب هو عدم عثوره على سيناريو يحمل فكرة جديدة، وهذا ماحدث بالنسبة له مع دراما رمضان 2017، حيث خرج الفخراني من المنافسة لأنه لم يجد عملا مناسبا يحقق فيه جديدا كما اعتاد عليه الجمهور.
يغيب أحمد عز للعام الثالث على التوالي منذ أن قدم أخر مسلسلاته "الاكسلانس" عام 2014 ، ولكنه يحاول تعويض الغياب بالتواجد في الإذاعة حيث يقدم هذا العام مسلسل إذاعي بعنوان "الديزل".
بعد مسلسلها العام الماضي مع خالد الصاوي "هي ودافنشي"، تغيب عن الدراما الرمضانية المقبلة الفنانة  ليلي علوي، وكذلك شريكها في العمل السابق الصاوي لم يحالفه الحظ أن يكمل تصوير مسلسله الجديد "فوبيا" الذي كان مقرر أن ينافس به هذا العام، ولكن لظروف خاصة بالإنتاج توقف المسلسل، واعتذر خالد الصاوي عن المشاركة حيث أعلن ذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ فترة
بعد أن استقر محمد رمضان على مسلسله الجديد بعنوان "مرزوق وايتو" ليخوض به السباق الرمضاني المقبل، وهو تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج طارق رفعت، توقف عن التحضير له بسبب ظروف أداءه الخدمة العسكرية، مما اضطره للخروج من المنافسة هذا العام، وكان قد شارك رمضان الماضي بمسلسل "الأسطورة"، ولكن رمضان يحاول أن يعوض غيابه بالتواجد بعمل إذاعي، حيث بدأ خلال الأيام الماضية تسجيل حلقات مسلسل "لا سحر ولا شعوذه".
أما الفنان محمد هنيدي كان قد قرر العودة للدراما التليفزيونية بمسلسل "أبيه فتحي" الذي تعاقد عليه مع شركة كينج توت، فجأة توقف التحضير للمسلسل، وخرج من السباق الرمضاني هذا العام ، ولكن يتواجد هنيدي بمسلسل إذاعي يحمل عنوان "البخيل هو أنا" .
تغيب الفنانة إلهام شاهين عن دراما رمضان، بعد تقديمها "ليالى الحلمية" الجزء السادس العام الماضي.
ولم تشارك مي عز الدين أيضا في سباق رمضان 2017، فبعد أن اختارت قصة "رسايل" للكاتب محمد سليمان عبدالمالك، ولكن القصة كانت بدون سيناريو وحوار، واعتذرعبدالمالك عن كتابة السيناريو والحوار بسبب ارتباطه بمسلسل "الحصان الأسود« مع أحمد السقا، ولم تعثر على مؤلف آخر يتولى كتابة العمل ولكنها فشلت فخرجت من الموسم.