محافظ قنا يبحث تطوير المواقع الأثرية مع وفد وزارة الآثار

استقبل محافظ قنا عبد الحميد الهجان، د.محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية والأستاذ سعيد شبل رئيس الإدارة المركزية للمخازن المتحفية.
 وحضر اللقاء مدير عام منطقة آثار مصر العليا د.محمد عبد العزيز، والأستاذ محمد محمود مدير عام منطقة آثار قنا وعدد من المتخصصين في مجال الآثار المصرية والإسلامية لبحث تطوير المواقع الأثرية بالمحافظة لتكون جاذبة للسياحة الخارجية والداخلية.
وأكد الهجان أنه تم الاتفاق على البدء في أعمال الإضاءة الليلية لقصر البرنس يوسف كمال بمدينة نجع حمادي، وأعمال الترميم المعماري اللازم لمختلف وحدات القصر تمهيدا لافتتاحه أمام الزائرين خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه يجري دراسة تزويد القصر بمجموعة من التحف والمقتنيات الأثرية وعرضها داخل فتارين تتناسب مع الطراز المعماري للقصر مع توفير حراسة أمنية للحفاظ على التحف المعروضة.
وبحث الهجان مع د.محمد عبد اللطيف إمكانية تركيب إضاءة لمعبد دندرة والتنسيق مع قوات الأمن بالمحافظة لفتح المعبد أمام المواطنين والسائحين للزيارة ليلا مؤكدا أن فتح قصر البرنس يوسف كمال ومعبد دندرة  ليلا سوف يساهم في زيادة تدفق السياح خلال موسم الصيف وانتعاش الحركة السياحة. 
وذكر د.محمد عبد اللطيف أن وزارة الآثار حريصة على تطوير كافة المواقع الأثرية بمختلف محافظات الجمهورية مع الحفاظ على طابعها المعماري المميز وذلك من أجل الترويج للسياحة الثقافية.