نواب بالبرلمان: رئيس الوزراء تعهد بالتصدي لزيادة الأسعار

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع عدد من أعضاء مجلس النواب بحضور وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، تطرق إلى العديد من القضايا أبرزها توافر السلع الغذائية ومعالجة عجز الموازنة وقضية جزيرتي "تيران وصنافير". 

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة السيد حجازي - في تصريحات بمقر هيئة الاستثمار، عقب انتهاء الاجتماع - إن الاجتماع تطرق أيضا إلى قضية زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء تعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذا الأمر.

وأضاف أنه قد تم التطرق إلى مشكلة التعدي على أراضي الدولة، موضحا أن رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجان لتلقي طلبات تقنين الأوضاع في الأراضي المتعدي عليها، كما قرر أيضا تشكيل لجنة برئاسة محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي للنظر في طلبات التقنين، وشدد في الوقت نفسه على المحافظ بعدم التعرض لأي منزل به سكان أو أية أراضي مزروعة. 

وأشار حجازي إلى أن وزير العدل وافق خلال الاجتماع على تشغيل مكاتب للشهر العقاري في الوحدات المحلية بمحافظة الدقهلية لتسهيل إجراءات استخراج الأوراق الرسمية، موضحا أنه قد تم التطرق إلى مشكلة غرامات الأرز حيث وعد رئيس الوزراء بحلها مع الوزير المختص. 

من جانبه، قال وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب النائب أحمد بدوي إن النواب طرحوا، خلال الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، مشكلة المشروعات الخدمية المتوقفة في بعض المحافظات، ووعد المهندس شريف إسماعيل بمخاطبة الجهات المسئولة عن تلك المشروعات بهدف الانتهاء منها.