بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي 29 مايو المقبل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أعلن الكرملين ،الاثنين 22 مايو، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي يوم 29 مايو، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في باريس.
وسيبحث الرئيسان التنسيق في محاربة الإرهاب وتسوية الأزمتين السورية والأوكرانية، إضافة إلى آفاق تطوير العلاقات في المجالات السياسية والتجارية – الاقتصادية والثقافية الإنسانية".
وجاء في بيان عن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم: "سيزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم 29 مايو 2017 باريس، بدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. ومن المقرر أن تجري خلال مباحثات القمة مناقشة وضع وآفاق تطوير العلاقات في المجالات السياسية والتجارية – الاقتصادية. كما سيجري تبادل للآراء حيال القضايا الدولية والإقليمية الملحة، وقبل كل شيء تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب وتسوية الأزمتين السورية والأوكرانية.
وكان قصر الإيليزيه، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيستقبل نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 29 مايو الجاري، وفقا لوكالة فرانس برس.
وسبق لكرملين أن أعلن يوم الخميس الماضي، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون، أجريا اتصالا هاتفيا، اليوم، أشارا من خلاله إلى أهمية التعاون في إطار "صيغة نورماندي" على أساس اتفاقيات مينسك، فضلا عن الاتفاق على العمل المشترك حيال القضايا الدولية والإقليمية، بما في ذلك ومحاربة الإرهاب.
هذا وتسلم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مهام منصبه رئيسا للجمهورية، يوم 14 مايو في احتفالية بقصر الإليزيه، بعد فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات، التي جرت في السابع من مايو الحالي، حيث حصل على 66.1% من الأصوات مقابل 33.9% لمنافسته، زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني، مارين لوبان [49 عاما].
والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد ألغى العام الماضي، زيارته إلى باريس بسبب إلغاء بعض الفعاليات من برنامج الزيارة.