استرداد 4 مليون م2 من أراضي الدولة خلال 4 أيام بالقاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على الجهود المبذولة من أجهزة الأحياء، لاسترداد حق الدولة من أراضيها، وأن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أجهزة المحافظة تمكنت من استرداد حوالي 4 مليون م2 من الأراضي خلال اليوم الخامس من بدء تنفيذ الحملات بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من شباب برلمان القاهرة قبل توجههم لزيارة أحد المواقع الجاري تنفيذ الازالات بها واستردادها بحلوان وذلك لتقديمهم الدعم للأجهزة العاملة وتأييدهم لاسترداد حقوق الدولة.

أشار المحافظ بأن حجم الأعمال بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة بلغ حوالي 12 ألف قرار إزالة ومعظمها لمساحات صغيرة تبلغ في بعض الأحيان 10 أمتار بخلاف المحافظات الأخرى لقيام المتعديين وأعدادهم صغيرة بالاعتداء على مساحات كبيرة تقدر بمئات الأفدنة .

أكد المحافظ بأننا نعمل في حالة التعدي على أراضي الدولة لإقامة صناعات تقوم بالإنتاج فعلياً بالعمل على تقنين أوضاعها طبقاً للقانون وتحصيل حقوق الدولة بالكامل .

تمكنت أجهزة المحافظة يوم أمس الأحد من استرداد ما يقارب 104 ألف م2 بتنفيذ 58 إزالة حيث تمكنت أحياء المنطقة الجنوبية من استرداد حوالي 97 ألف م2 وإزالة التعديات عليها عبارة  مباني وأسوار من الطوب الأبيض وعشش ومخازن وورش تقطيع رخام وجرانيت وبلاط وتشوينات.

وفي المنطقة الشرقية تم استرداد حوالي 6 ألاف م2 أغلبها في حي المطرية حيث تمكنت أجهزة الحي من استرداد حوالي 3000 م2 وإزالة التعديات عليها عبارة عن أسوار وبعض الخرسانات والأدوار الأرضية .