رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الخميس، 24 أغسطس 2017 01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

الصحف الإسرائيلية عن زيارة «ترامب»: نتوقع المزيد من السلام وحسم قضية «القدس»

  • مي سيد
  • الإثنين، 22 مايو 2017 - 12:09 م

    اهتمت الصحف الإسرائيلية بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تل أبيب اليوم الإثنين 22 مايو، والتي ستستغرق يومين وجاءت بعد زيارته إلى السعودية لمشاركته في أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
    ونشرت صحيفة جيروزلم بوست، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي أكد أن القدس لها نصيب الأسد في تلك المحادثات مع ترامب، مشيرا إلى أن إسرائيل تريد أن تقول بصوت عالي وواضح أن القدس دائما وأبد ستكون عاصمة إسرائيل، وأن إسرائيل تريد أن تعيش في سلام.
    وجاء في افتتاحية صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن لسان بعض المحللين السياسيين، أن دونالد ترامب جاء بحب إلى إسرائيل ويريد السلام، ولكن ربما يكون الفخ الذي سيقع فيه نتنياهو ، لأن ترامب يؤمن بان السلام بين إسرائيل وفلسطين سوف يساعد في القضاء على "داعش" وهو ما لا يعتقده نتنياهو.

    وفي صحيفة يديعوت أحرونوت كتب الصحفي الإسرائيلي ايتان هابير: «أهلا بك الرئيس ترامب في منزلك ودائما إسرائيل ترحب بك في بيتك وتنتظر منك المزيد من الزيارات».
    وساخر الكاتب من الاستقبال السعودي المبهر للرئيس الأمريكي، قائلا: «إننا لا نملك موكب ملون من الجمال لاستقبالك ولا نملك قلاع ذهبية ولكن نملك الأثمن من ذلك القوانين الديمقراطية الأساسية وقيم حقوق الإنسان».