فيديو..وزير الأوقاف: صرف 1000 جنيه لكل أسرة قبطية غادرت العريش إلى الإسماعيلية

كشف وزير الأوقاف د .  محمد مختار جمعة،  عن صرف 1000 جنيه معونة للأسر القبطية التي غادرت العريش والمتواجدة حاليًا في محافظة الإسماعيلية، منوها أن عدد تلك الأسرة يبلغ 120 أسرة منوها أن  صرف المعونة للأسر القبطية، سيبدأ منذ غدًا الأحد.

 أضاف "جمعة" خلال  كلمته بمؤتمر صحفي حول استعدادات الوزارة لشهر رمضان والتي أذاعته  فضائية إكسترا نيوز اليوم السبت 20 مايو، أنهم سيصرفون 900 طن مواد غذائية لـ200 ألف أسرة بالتزامن مع بداية شهر رمضان من خلال المساجد الكبرى. 

وأشار "وزير الأوقاف" إلى أن الوزارة لم تضف أي جديد عن قواعد العمل في العام الماضي بشأن مكبرات الصوت بالمساجد خلال صلاة التراويح بشهر رمضان لافتا إلى أنه لم ترد أي شكاوى للوزارة من عدم عمل الصوت مشدد على أن تداخل أصوات مكبرات الصوت بين المساجد خلال شهر رمضان يزعج المصلين.

وتابع :" مسألة مكبرات الصوت تخضع للحاجة فقط  حيث إذا كانت السماعات الداخلية كافية فليس هناك حاجة للسماعات الخارجية وأما إذا كانت هناك أعداد كبيرة من المصلين خارج المسجد يتم تشغيل السماعات الخارجية بقدر الحاجة" قائلا :" مكبرات الصوت تشوش على المصلين في المقام الأول قبل أن تزعج الآخرين " والتي وصفها بـ"المفسدة".

وأوضح "جمعة"  أنه خلال هذه الأيام يوجد امتحانات ثانوية عامة وجامعات ولا يمكن إزعاجهم بمكبرات الصوت التي تعمل من المغرب حتى الفجر قائلا :"  من أراد أن يعرف حقيقة الجهاد الحقيقي في رمضان فليقضي هذا الشهر مع الجنود المصريين على الحدود المصرية ليعلم معنى الجهاد الحقيقي.