رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الخميس، 27 يوليه 2017 08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

السبت.. لجنة الشكاوى بالأعلى للإعلام تبحث آلية تفعيل المرصد الإعلامي

  • شادي محمد
  • السبت، 20 مايو 2017 - 12:16 ص

    أكد جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام أن اللجنة ستعقد اجتماعاً  ظهر السبت بحضور الأمين العام للمجلس أحمد سليم وأعضاء المجلس صالح الصالحى ومجدى لاشين والدكتورة سوزان قليني والدكتورة هدى زكريا، لبحث آلية تفعيل المرصد الإعلامي و متابعة  الأعمال الرمضانية.  
    وأوضح شوقي، أن الاجتماع سيناقش الاستعانة بخبراء من خارج اعضاء المجلس لمتابعة وتحليل المستوى الإعلامي واتجاهاته وإعداد تقارير بكل ما يتضمنه  وإجراء بحوث خاصة بهذا الشأن ومطابقتها بالمعايير والممارسات  الإعلامية التى تتولى مهامها لجنة برئاسة حاتم زكريا عضو المجلس. 
    وأشار رئيس لجنة الشكاوي، إلى أن المرصد لن يقتصر دوره  على الاعمال الرمضانية بل سيتناول متابعة المحتوى الاعلامى على مدار العام ، لافتا إلى أن حاتم زكريا  رئيس لجنة المعايير والمواثيق الإعلامية قام بتسليم  المجلس  نسخة من المعايير التى سوف يعتمدها المجلس.

    ونوه إلى أن  هناك  تقارير  دورية من المرصد الاعلامى عن الأداء بالمؤسسات الإعلامية والصحفية ، مؤكداً أن المجلس  يلزم الصحف والمؤسسات الإعلامية بنشر تقاريره وتوصياته وقراراته فى كافة الوسائل الإعلامية.

    وشدد على أن القانون أوكل للمجلس سلطات واسعة لتطبيق عقوبات على المخالفين طبقا لما يراه المجلس مخالفاً حيث يملك سلطة  الضبطية القضائية ولديه سلطات واسعة فى آلية التنفيذ  ، لافتا إلى أن فلسفة العمل بالمجلس  تضمن المحافظة على حرية الفكر والرأى والابداع  دون أى تقييد أو تضيق.

    كما شدد " شوقي " على أن المجلس سوف يقوم بالتنسيق مع نقابتى الصحفيين والاعلاميين بشأن المخالفات ،  لافتاً إلى أن  لجنة الشكاوى التابعة للأعلى الاعلام  قامت بتفعيل الرقم الخاص بتلقي شكاوي الجمهور والاعلاميين ، والصحفيين عبر خاصية  "الواتس آب" برقم 01090004169.