رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 18 نوفمبر 2017 01:52 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الأحد.. ممثلو سفاره سويسرا واليونيدو بسوهاج لإطلاق حياة 2

  • كتبت -ورده الحسيني

  • الجمعة، 19 مايو 2017 - 09:04 م

    تقوم سفارة سويسرا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، يوم الأحد القادم بإطلاق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في سوهاج والمعروف بـ"حياة 2"، وذلك بمشاركة مديرة مكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا كورين هينشو و المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيوفانا سيغلي ومحافظ سوهاج أيمن عبد المنعم ومدير وحدة الإصلاح الإداري المحلي التابعة لوزارة التنمية المحلية هشام الهلباوي.
    وتهدف حياه2 إلي تحسين مستوى المعيشة لألف فرد، حيث سيعالج المشروع الأسباب الجذرية للبطالة في سوهاج بما في ذلك مستوى التعليم والحصول على التمويل، من خلال التركيز على القطاع الزراعي الواعد، وسيقدم  للشباب والنساء والأطفال سبل دعم مبتكرة يمكن أن تساعد في تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وخلق مصادر للدخل.
    وهذا البرنامج ممول من مكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا بقيمة 1.2 مليون دولار لثلاث سنوات مقبلة. وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بمصر ومحافظة سوهاج.
    وبمناسبة إطلاق هذا البرنامج أكد سفير سويسرا بالقاهرة ماركوس لايتنر أن بلاده  لديها سجل حافل في مشاريع التنمية المستدامة الناجحة التي نفذت في صعيد مصر في السنوات الماضية. 
    وقال إن سويسرا تتطلع مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والتي نفذت مشروعا سويسريا مشابها في المنيا، إلى العمل مع محافظة سوهاج لتعزيز فرص العمل والدخل في القطاع الزراعي لألف مصري من الفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلي أن ذلك أولويات الحكومة المصرية.
    يذكر أن مشروع حياة 2  يبني على النجاحات التي حققها مشروع حياة 1 و الذي استفاد منه أكثر من 64ألف  فرد في المنيا خلال الفترة 2012-2014 وتم تمويله من قبل صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري والسفارة السويسرية وحكومة اليابان.