رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 28 مايو 2017 02:17 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

وصول وزير الطيران لحضور مراسم تأبين ضحايا طائرة باريس

  • إنجي خليفة
  • الجمعة، 19 مايو 2017 - 08:14 م


    وصل منذ قليل،وزير الطيران المدني شريف فتحي، و رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران صفوت مسلم ،والدكتور أشرف ذكي نقيب الفنانين،الي القاعة المخصصة خلف سلطة الطيران المدني لاقامة مراسم تأبين ضحايا  طائرة باريس المنكوبة MS804 التي سقطت بمياه البحر المتوسط أثناء رحلتها من باريس إلي القاهرة العام الماضي.

    يشارك في مراسم التأبين شريف فتحي وزير الطيران المدني ،والشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ،ولفيف من سفراء الدول الأجنبية بالقاهرة وعدد من الشخصيات العامة وقيادات الطيران المدنى ومصرللطيران، فضلا عن عدد من أهالى ضحايا الطائرة.

    وأقامت مصر للطيران بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني نصب تذكاري يحمل رقم طائرة باريس المنكوبة MS804 والتي سقطت العام الماضي بمياه البحر المتوسط أثناء رحلتها من باريس إلي القاهرة العام الماضي.
    وتم إنشاء قاعة ملحقة بالنصب التذكاري يغلب عليها اللونين الأبيض والأسود تم تجهيزها خلف سلطة الطيران المدني لإقامة مراسم  إحياء الذكري الأولي لضحايا الطائرة. 

    وقالت مصادر بمصرللطيران  إنه بناء على طلب ورغبة أسر ضحايا حادث الطائرة، وحفاظاً على مشاعرهم في هذه الظروف الصعبة التي تعيد إلى أذهانهم أعز ما فقدوه في هذا المصاب الجلل تقرر عدم التصوير نهائياً أو إجراء أحاديث صحفية مع أسر الضحايا، والاكتفاء بتصوير الحدث وعمل اللقاءات التليفزيونية والأحاديث الصحفية مع قيادات الطيران المدني والمسئولين بمصرللطيران، وذلك عقب انتهاء مراسم التأبين".
    وقالت المصادر إن "مصرللطيران غير مسئولة في حال اتخاذ أي من أسر الضحايا إجراء قانوني لمن يخالف ذلك".وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصرياً، و15 فرنسيا وكانت الرحلة قادمة من باريس.