رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:40 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

استعدادات مكثفة في المنيا لمولد «السيدة العذراء»

  • المنيا : وفاء صلاح

  • الجمعة، 19 مايو 2017 - 05:46 م

    أعلنت مديرية التموين بالمنيا، توفير 10 آلاف رغيف خبز مدعم يوميا طوال مدة الاحتفال بمولد السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، والذي يستمر لمدة 6 أيام، بما يوازي 60 ألف رغيف خبز، حيث سيقوم صندوق الخدمات بالمحافظة بتحمل فرق التكلفة.
     
    من جانبه قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم توفير سيارات متنقلة، وقوافل تموينية بصفة يومية، تحوي فراخ ولحوم وأرز وزيت.
     
    وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، الانتهاء من أعمال توصيل خط المياه الجديد الناقل للمياه لمنطقة جبل الطير بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا وذلك لإنهاء مشكلة ضعف المياه بالمنطقة، كما أنهت الوحدة المحلية أعمال رصف وازدواج طريق الدير بمعرفة وحدة الرصف حرصا على تحقيق السيولة المرورية للمارة من المواطنين والمركبات، كما تم تركيب مواسير الصرف الصحي لحل مشكلة مياه الصرف بالقرية وتركيب المحابس والمطابق العمومية حتى يتسنى استكمال رصف الطريق السياحي الجديد.
     
    وكان عصام البديوي محافظ المنيا، قد زار قرية جبل الطير قبيل موسم الاحتفالات، للوقوف على عدد من المشاكل والتحديات التي يعاني منها سكان القرية، حيث وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإنشاء خط مياه مستقل لمواجهة مشكلة ضعف المياه ورفع وإزالة المخلفات والإشغالات بمنطقة الساحة والتي تشهد زحاما شديداً خلال الاحتفالات مع الاهتمام بأعمال النظافة، وإقامة 2 شادر لذبح الأضاحي بداخلها.
     
    وقد بدأ أمس الخميس الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بالمنيا، والتي يتوقع أن يشارك فيه ما يقرب من 2 مليون زائر بين مسلمين وأقباط، وقد كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها، وقامت تعيين أكمنة ثابتة ومتحركة لتحقيق الاستقرار والأمن للزائرين.