رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:18 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

فيديو| مميش: تطوير الموانئ أول خطوة لتحسين الوضع الاقتصادي.. وتطوير ميناء العريش

  • حامد وهب
  • الجمعة، 19 مايو 2017 - 04:26 م

    أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ضرورة أن يكون هناك حوافز للاستثمار في مصر، فضلا عن وجود فترة سماح للمستثمرين.

    واقترح رئيس هيئة قناة السويس فى حواره مع الإعلامية أمل الحناوي عبر قناة "روسيا اليوم"، تطبيق الضرائب بطريقة تصاعدية على المستثمر خلال الـ3 سنوات الأولى.

    وشدد على ضرورة خلق مجتمعات عمرانية جديدة للشباب وإيجاد فرص عمل لهم حتى يستطيعوا أن يبنوا أسرة، لافتا إلى أنهم يعملون على تحسين البنية التحتية لمصر.

    وأوضح مميش، أن تطوير الموانيء المصرية هى أول خطوة لتحسين الوضع الاقتصادي، حيث يوجد خطة واضحة لتطوير الموانئ وجارٍ تنفيذها، مضيفا: "الموانئ رزق لمصر".

    وأضاف: "مينفعش يكون عندنا موانئ ولا تصلح لاستقبال السفن العملاقة"، لافتًا إلى أن كل دول العالم تتجه إلى السفن العملاقة.

    وأكد الفريق مميش أنهم يتوجهون بقوة لتشغيل وتطوير ميناء العريش، منوهًا بأن عدم وجود ميناء في سيناء أو منفذ بحري لها أدى لتأخر تنميتها.

    وتابع: "التنمية هى أفضل شيء لإقرار الأمن في سيناء، حيث إن ترك المكان دون تنمية يجعله مرتعا للإرهاب"، لافتًا إلى أن القوات المسلحة والقوات البحرية هى من تؤمن ميناء العريش.

    كما وصف رئيس هيئة قناة السويس، مشروع تنمية محور القناة بأنه العمود الفقري للاقتصاد المصري، مشددًا على أن الاقتصاد المصري يتعافى ويشهد تحسنا كبيرا.

    وأكمل: "الرئيس السيسي بيفتتح مشروعات ما شاء الله عليها وربنا يحفظ القناة"، لافتًا إلى أن بناء مشروعات حول قناة السويس يرفع من قوة القناة الاقتصادية ويجذب المزيد من الاستثمارات.