رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 28 مايو 2017 02:10 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

جمعة: مكبرات الصوت أثناء التراويح "مفسدة"

  • مصطفي سعد
  • الخميس، 18 مايو 2017 - 11:59 م

    الدكتور محمد مختار جمعة
    الدكتور محمد مختار جمعة

    أكد وزير الأوقاف،  د.محمد مختار جمعة، أن إزعاج الناس مفسدة،  وأنه كان لزاما على الأوقاف درء المفسدة التي تتمثل في إفراط المساجد باستخدام مكبرات الصوات أثناء صلاة التروايح، دون أي ضرورة أو حاجة لذلك.
    وأضاف "جمعة" لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الخميس 19 مايو، أن من يتمتع بالإيمان ويرغب في أداء صلاة التراويح، سيقوم بالتوجه إلى المسجد وأداء الصلاة، سواء سمع صوت مكبرات الصوت، أو لم يسمعها.
    وتابع وزير الأوقاف، أن من يرغب في سماع القرآن الكريم، فهناك الكثير من المنصات التي تقدم تلاوات للقرآن الكريم، مثل إذاعة القرآن الكريم، وعدد من القنوات الفضائية المتخصصة في إذاعة تلاوات القرآن الكريم.
    وأكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن قواعد الوزارة التنظيمية التي أعلنتها حول منع استخدام المساجد مكبرات الصوت أثناء صلاوة التراويح في شهر رمضان المبارك، إلا بتصريح كتابي مسبق، ووفقا للحاجة والضرورة، هي نفسها القواعد التي تم إعلانها في العام الماضي ولم يوجد بها أي اختلاف.
    وأضاف أنه عند إعلان تلك القواعد التنظيمية في العام الماضي، لم تثير أي جدل، ولم يترتب عليها مشكلة واحدة على الإطلاق.
    وأوضح وزير الأوقاف، أن من يراجع موقع الوزارة في مثل هذا التوقيت من العام الماضي، سيتأكد من أن القواعد التنظيمية المعلنة اليوم، هي نفسها التي تم إعلانها في العام الماضي.