رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الجمعة، 18 أغسطس 2017 01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

الإعدام شنقًا والسجن المؤبد لكتيبة إعدام سائق جرار بالشرقية

  • سناء عنان
  • الخميس، 18 مايو 2017 - 10:58 م

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة ثلاثة أصدقاء بالإعدام شنقا، وصديقهم الرابع بالسجن المؤبد، لقيامهم بقتل سائق بمزرعة، بطعنات المطواة، والضرب بعصا غليظة، حتى لفظ أنفاسه، لسرقة الجرار الزراعي عهدته.

    صدر الحكم برئاسة المستشار على موسى محمد سيد احمد، وعضوية المستشارين أسامة حسن ربيع ومحمد مصطفى محمود، وأمانة سر احمد رمزي.

    ترجع وقائع القضية إلى شهر يوليو من عام 2014 حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا من مستشفى التأمين الصحي بالعاشر بوصول محمود أمين محمد حامد 25 عاما جثة هامدة مصابة بعدة طعنات متفرقة.

    توصلت تحريات إدارة البحث إلى أن المجني علية سائق بمصنع بطاطس بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، وانه اعتاد على نقل البطاطس من مزرعة كائنة بطريق الإسماعيلية الصحراوي بالجرار عهدته المملوك للمصنع، وأنه قبل الحادث بأيام اتفق 3 من العاملين بالمزرعة وحداد من أصدقاء المجني عليه على قتلة، وسرقة الجرار الزراعي لبيعة واقتسام حصيلته فيما بينهم لمرورهم بضائقة مالية.

    وفي يوم الحادث رصدوا تحركاته وأثناء مروره بالجرار عائدا من المصنع انتظره الجناة في منطقة مظلمة وقاموا بالاعتداء علية بشومة غليظة، واجبروه على مغادرة الجرار، وتعدوا عليةه بالأسلحة البيضاء حتى لفظ أنفاسه ثم قاموا باستئجار سيارة نصف نقل لرفع الجرار الزراعي علية وبيعة .

    تم القبض على الجناة، وبمواجهتهم بالتحريات انهاروا واعترفوا، فتم إحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.