رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الخميس، 25 مايو 2017 12:27 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

كشف غموض الاستيلاء على 187 طن سكر من شركة الإسكندرية للمجمعات

  • دسوقى عمارة
  • الخميس، 18 مايو 2017 - 08:11 م

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  كشف واقعة الاستيلاء على المال العام بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية من خلال قيام أربع موظفين بالتواطؤ لتسهيل الاستيلاء على نحو 187 طن سكر خلال عامى 2016/2017.
    تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من  "شادى م" مواليد محامى بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بقيام "الصادق ف. ا".. بالاستيلاء على كمية كبيرة من السكر المسلمة إليه لتعبئتها وقد بلغ إجماليها (186,864) طن بقيمة مبلغ مالى قدره (2,560,504) بالتواطؤ مع مسئولى الشركة .
    ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى قيام عدد من المسئولين بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال عامى 2016/2017 بالتواطؤ مع المدعو "الصادق ف. ا" مواليد 1982، مدير شركة خاصة لتعبئة السكر ومقيم بمحافظة الإسكندرية، سبق اتهامه فى 3  قضايا "شيك، سرقة تيار كهربائى".. مُستغلين مواقعهم الوظيفية بالشركة وتسهيل استيلائه على كميات كبيرة من السكر التموينى بالمخالفة للوائح وتعليمات الشركة، وذلك من خلال إبرام تعاقد مع المذكور باسم والدته كونها صاحبة شركة للتعبئة وبصفته وكيلاً عنها للتحايل على الشركة القابضة للصناعات الغذائية لكونه مديناً للهيئة العامة للسلع التموينية بمبلغ (3 مليون جنيه) واستمرار بقاء تعاقداته مع الشركة بالرغم من عدم سداد مبلغ التأمين وقدره (150 ألف جنيه) كما أن نشاط شركة والدته المدون بالسجل التجارى هو تجارة الأقمشة والملابس الجاهزة وكذا السماح بصرف كميات من السكر إلى شركة المتهم الموقوف التعامل معها، وكذلك شركة والدته وعدم متابعة كميات السكر المنصرفة إليه والتى بلغ إجماليها (186,864) طن بقيمة مبلغ (2,560,504) الأمر الذى أدى إلى الإضرار بأموال الشركة.
    تأكد ذلك بسؤال اللجنة المشكلة لفحص تعاقدات المتهم، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، بالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهم، وفى وقتٍ لاحق تم ضبط المتهم بأحد الأكمنة بدائرة قسم شرطة محرم بك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.