رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 06:54 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

إطلاق منصة عالية السرعة لبناء شبكات أسرع وأكثر مرونة

  • وائل نبيل
  • الأربعاء، 17 مايو 2017 - 07:22 م

    مراكز البيانات
    مراكز البيانات

    في الوقت الذي يشهد فيه العالم ثورة صناعية رابعة، تمثّل أحد أهم مقوماتها قرابة 30 إلى 50 مليار جهاز متصل، نمواً غير مسبوق في عرض النطاق الترددي.

    وتعد السنوات القليلة المقبلة حاسمة لبناء الشبكات التي ستلبي ذلك الطلب، ولذلك تقدم كومسكوب، الشركة المتخصصة في حلول البنية التحتية لشبكات الاتصالات، منصة عالية السرعة تساعد مدراء مراكز البيانات على بناء شبكات أسرع وأكثر مرونة وعالية الكثافة.

    وعن ذلك يقول جون شميت، نائب الرئيس لحلول مراكز البيانات العالمية في كومسكوب: "بفضل ما نقدمه من الحلول العالية السرعة، يمكننا مساعدة مدراء مراكز البيانات على تسريع نمو قدرات مركز البيانات لديهم وسرعة مبادرات التحول الرقمي. نحن ننتقل بسرعة من 10 جيجا بايت / ثانية و 40 جيجا بايت / ثانية إلى 100غيغا بايت/ ثانية، و 400غيغا بايت/ ثانية وأكثر. ومع تزايد حجم البيانات التي يحتاجها المستهلكين ومستخدمي الشبكات، يتزايد حجم الخدمات التي يتوقعونها، وتزداد أهمية سرعة الاتصال بالإنترنت. وهذه ظاهرة عالمية وواحدة من أكبر التحديات التي يواجهها مديرو مراكز البيانات".

    وتعمل الحلول الجديدة العالية السرعة من "كومسكوب" مع التطبيقات المزدوجة والمتوازية، وتتيح للعملاء اتخاذ قرار بشأن أفضل تصميم. كما أنها تدعم سرعات أعلى وتطبيقات ناشئة دون الحاجة إلى استبدال البنية التحتية. وإضافةً إلى ذلك، تسمح المنصة لكومسكوب بأن تكون شريكاً موثوقاً به مع فريقنا المدرب تدريباً عالياً من مهندسين الشبكات الذين يدرسون احتياجات العملاء ويزودونهم بأفكار حول نظم البيانات في المستقبل وتوجهات التكنولوجيا. 

    وترى جنيفر كوك، مديرة الأبحاث في مجموعة مؤشرات واستراتيجيات مراكز البيانات التابعة لشركة IDC، أن توفير موارد اتصال على نطاق واسع أصبح ميزة تنافسية، وتستند مبادرات التحول الرقمي إلى اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات، كما أن الحاجة المتزايدة للسرعة ستمثل تحدياً لمزودي الشبكات والبيانات عما قريب.

    وتقول كوك: "إن الاستعداد لمواجهة هذا التحدي لا يتطلب الاستثمار فحسب، بل تبنّي استراتيجية ورؤية للانتقال حيثما تكون هناك حاجة إلى موارد. تلبي خدمات كومسكوب عالية السرعة حاجة ماسة في السوق من خلال توفير الربط بين الطلب الحالي والمستقبلي ودعم رؤية استراتيجية لمراكز البيانات وتحويل الشبكة".