رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:11 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مؤمنة كامل: أسعار التحاليل ارتفعت بنسبة 10 % بعد تعويم الجنيه

  • حاتم حسني

  • الأربعاء، 17 مايو 2017 - 06:45 م

    أكدت مؤسس التحاليل المناعية في مجال الاختبارات الطبية د.مؤمنة كامل، أن معاملها رفعت أسعار التحاليل الطبية بنسبة 10 % فقط بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه "التعويم".
    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء 17 مايو ، للإعلان عن خطة عمل سلسلة المعامل في مصر ، والتعرف على أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في مجال التحاليل الطبية بالمعمل المركزي للحصول على النتائج في أسرع وقت وبدقة عالية.
    وقالت: "اكتسبنا خبرات الريادة في مجال الاختبارات الطبية، على مدار 38 عاما ، حتى أصبح لدينا أكثر من 170 فرعا، فضلا عن 8 فروع في السودان"، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 1500 موظف من بينهم 200 دكتور وأستاذ جامعة من أفضل الكفاءات الموجودة في مصر".
    وأضافت كامل: "منذ بداية إنشاء فروع المعمل وضعنا نصب أعيننا المساهمة في تحسين مستوى الصحة العامة والرفاهية للمجتمعات التي يقوم المختبر بخدمتها من خلال إمدادهم بالمعلومات التشخيصية المعملية عالية الجودة".
    وتابعت أن الشركة لها حافظة أعمال تضم أكثر من 1700 تحليل إكلينيكي في مجالات علوم المناعة وأمراض الدم والكيمياء السريرية والطفيليات والأحياء المجهرية والأمراض المعدية، والسموم والخلايا والأمراض الجراحية والتدفق الخلوي والبيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة الخلوية.
    وقدمت العضو المنتدب ورئيسة وحدة الفيروسات والرئيس التنفيذي د.هند الشربيني، عرضا شاملا عن طريقة عمل المعمل المركزي، قائلة: "نؤمن بمقولة إن 70% من التشخيص الصحيح مبنى على نتائج صحيحة ، وحرصنا على تطوير المعمل المركزي بأحدث أجهزة الاختبار والمعدات في العالم، والتي تجري الاختبارات الإكلينيكية الأندر والأكثر دقة والتي كان من الصعب القيام بها في السابق".
    وأضافت الشربيني، أن المعمل المركزي، والذي يعد أكبر معمل مركزي من الطراز العالمي في الشرق الأوسط، يتميز بتجهيزه بأحدث التقنيات وأجهزة الاختبار من حيث المعدات الطبية المستخدمة، من خلال الشراكة مع أكبر موردي أجهزة الفحص الطبي في العالم في عملية تحليل الاختبارات، فضلا عن التدريب وتطوير مهارات العاملين بالمعمل.
    وأكدت مدير عام المعامل د.منال عبد العزيز ، على الاهتمام ببناء علاقة صداقة مع المريض، من خلال الاحتفاظ بنتائج المرضى في قاعدة بيانات سرية تجعل المريض قادر على استرجاع نتائج التحليل أكثر من مرة، فضلا عن توفير الزيارات المنزلية وتقديم خدمة التوصيل إلى المنازل من أجل مرضانا، وعبر الـmobile application و رسائل ال SMS، وتوفير الخط الساخن للعملاء.