رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الخميس، 25 مايو 2017 12:33 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بمشاركة "ايتيدا"..

انطلاق فعاليات قمة «IDC» لمدراء تكنولوجيا المعلومات

  • وائل نبيل
  • الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 04:08 م

    خلال فعاليات
    خلال فعاليات

     تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في فعاليات قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات لعام 2017 التي تنظمها شركة البيانات الدولية العالمية (IDC) المتخصصة في تقديم خدمات استشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات.

    يأتي ذلك تحت رعاية المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي إطار دور الهيئة في رعاية الأحداث ذات الصلة بالمراكز البحثية والاستشارية الدولية واستكشاف فرص التحول الرقمي وتناول أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في عالم التكنولوجيا.

    وباعتبارها شريكاً استراتيجيا للقمة، التي تقام تحت عنوان "تمكين التغيير الديناميكي في العصر الرقمي" ويحضرها عدد من كبار من قادة الفكر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمثل مشاركة الهيئة تأكيداً على توجهاتها الرامية إلى مساعدة المؤسسات البحثية والاستشارية العالمية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا والأعمال على توطين أعمالها للاستفادة من الرؤى التي تقدمها وتبادل الخبرات بشأنها وخاصة في ظل الاتجاه نحو التحول الرقمي. 

    وفي كلمته خلال المؤتمر، قال الدكتور حسام عثمان، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن مصر تمكنت من تحقيق خطوات كبيرة نحو تسريع التحول الرقمي في البلاد وبناء بيئة عمل مواتية مع قانون استثمار جديد لتوفير المزيد من الحوافز وتبسيط الأعمال التجارية في مصر.

    وأكد أن ذلك يرجع إلى الدعم الحكومي القوي والالتزام الثابت بتعزيز الصناعة من خلال تنفيذ المشاريع الرئيسية والمبادرات على الصعيد الوطني مثل نشر المناطق التكنولوجية، وبناء قدرات الكوادر الشابة على أحدث التقنيات، ووضع مصر كمركز إقليمي وعالمي لتصميم وتصنيع الإلكترونيات.

    وتطرق ستيفن فرانتزن، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، خلال الحلقة النقاشية التي قام بإدارتها تحت عنوان "تطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات الجديدة للتحول الرقمي" إلى الخطوط العريضة لقدرات تكنولوجيا المعلومات الجديدة من حيث العمليات والمنصات، والمواهب، والحوكمة اللازمة للتحول الرقمي.  

    وأدار جيوتي لالشانداني، نائب رئيس المجموعة والمدير الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، حلقتين نقاشيتين تحدث خلالهما عن الابتكار وضرورة تحديث البنية التحتية وتقديم تطبيقات محدثة وتعمل بشكل أسرع، وطريقة التعامل مع فرص الاستثمار التي سيخلقها التحول الرقمي من أجل تحويلها إلى مصادر دخل جديدة.

    وتتيح القمة لمديري تقنية المعلومات على مستوى الدولة فرصة التعرف على أحدث الاتجاهات والممارسات التكنولوجية وتبادل الخبرات الواقعية مع أقرانهم حيث تعقد حلقات نقاشية حول أبرز التكنولوجيات التي تعتمدها المؤسسات بالفعل من أجل اكتساب ميزة تنافسية، وأهم مجالات الاستثمار التكنولوجي التي ستتصدر قائمة أولويات الرؤساء التنفيذيين خلال العام المقبل، والعناصر التي ستسهم في نجاح المشروعات في العصر الرقمي. 

    ويسهم التواصل مع المراكز البحثية والاستشارية الدولية في الارتقاء بمركز مصر في التصنيفات والتقارير الدولية كمركز جاذب للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوثيق التطورات التي يشهدها القطاع وما يقدمه من خدمات تكنولوجية مبتكرة وعالية القيمة المضافة، وهو ما أدى إلى فوز مصر بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم تقدم خدمات التعهيد لعام 2016.

    جدير بالذكر أن شركة البيانات الدولية IDC المتخصصة في تقديم خدمات استشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، كانت قد افتتحت مركز أبحاثها الإقليمي بالقرية الذكية خلال فعاليات قمة عام 2016 التي نظمتها الشركة العالمية بالقاهرة مما يعد إشارة واضحة على تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات وتعزيز مكانة مصر على خريطة المقاصد العالمية المتخصصة في الخدمات التي تأتي أعلى سلم القيمة المضافة وزيادة صادراتها من تلك الخدمات للعديد من الأسواق الخارجية.