40 عارضا يشاركون في اليوم المفتوح بسوق العريش

يشارك 40 عارضا في مهرجان اليوم المفتوح بالعريش بمقر نقابة المهندسين،  والذي ينظمه الصندوق الاجتماعي بمشاركة إذاعة شمال سيناء وعدد من الجمعيات الأهلية، لتشجيع المرأة السيناوية على تسويق إنتاجها المنزلي.
ويشارك أيضا بالمهرجان مديريات الشباب والرياضة، القوي العاملة، الزراعة، وجمعيات الفيروز، الشابات المسلمات، حقوق المرأة السيناوية، الشبان المسلمين، روافد الخير، التدريب المهني والأسر المنتجة، بجانب العديد من السيدات المستفيدات والمرأة المعيلة.
وقال سليمان العماري مدير الصندوق، أن من بين المنتجات التي يتم عرضها المشغولات البدوية والملابس البدوية والخرز وأعمال الإبرة والتريكو ومنتجات الخوص، بجانب المخبوزات البدوية والسلع الغذائية المصنعة منزليًا.
من جانبه، أشار محمد سلامة رئيس وحدة التنمية المجتمعية والبشرية بفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، إلى أن الهدف العام من المهرجان والمعرض الحفاظ على التراث السيناوي، وتسويق المنتجات المنزلية للسيدات المستفيدات بدون أية رسوم، بجانب بيع المعروضات للمواطنين بأسعار مخفضة وفي متناول جميع المواطنين.
يذكر أنها المرة الثانية التي يتم فيها تنفيذ معرض لبيع المنتجات السيناوية، حيث سبقه معرض في شهر يناير الماضي بمشاركة 36 عارضًا من مختلف الجهات، وبلغت قيمة المبيعات حينها 60 ألف جنيه.حضر حفل الافتتاح كلًا من حسن حمدان أبودرب، مدير عام مديرية القوي العاملة، عاطف مطر، مدير عام مديرية الزراعة، كاميليا آدم مدير عام مديرية الثقافة وممثلين عن إذاعة شمال سيناء المحلية، بجانب مديري الجمعيات الأهلية وعدد من القيادات التنفيذية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وصغار المنتجين.