الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان الرئيس الكيني وقرينته بمطار القاهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، الأربعاء 10 مايو، الرئيس الكيني أوهورو كينياتا و قرينته، وذلك خلال توقف طائرتهما بمطار القاهرة في طريقهما إلى المملكة المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالرئيس كينياتا، معربًا عن ارتياحه لحرص الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور المشترك؛ حيث يأتي هذا اللقاء في أعقاب زيارة الرئيس لنيروبي في شهر فبراير الماضي، بما يساهم في تطوير العلاقات المتميزة بين الجانبين وتحقيق المصالح المشتركة في كافة المجالات.

 كما جدد الرئيس السيسي الدعوة إلى الرئيس الكيني للقيام بزيارة رسمية إلى مصر، وهو ما رحب به الرئيس الكيني معرباً عن تطلعه لزيارة مصر قريباً.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء بين الرئيسين شهد استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل الدفع قدماً بالعلاقات بينهما وخاصة في المجالات الاقتصادية، حيث أكد الرئيسان أهمية عقد اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية خلال عام 2017.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد كذلك بحث عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تطورات الأوضاع في دولة الصومال الشقيق، حيث يشارك الرئيس الكيني في مؤتمر تنظمه المملكة المتحدة والصومال والأمم المتحدة، وتشارك فيه مصر بوفد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بغرض وضع أسس التعاون بين المجتمع الدولي والصومال في الفترة القادمة لاستيفاء استحقاقاته الدستورية وصولاً إلى إجراء انتخابات عامة، وبناء المؤسسات الأمنية والجيش الصومالي ليضطلع بمهامه في مكافحة الإرهاب.