الرئيس السيسي يفتتح خلال ساعات أكبر حقل لإنتاج الغاز داخل مياه البحر المتوسط

 المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعات أكبر حقل لإنتاج الغاز داخل مياه البحر المتوسط على بعد 65 كيلو متر من ساحل رشيد بمحافظة البحيرة  عن طريق الفيديو كونفرانس.

صرحت بذلك المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، وأكدت المحافظ على أن مشروع استخراج  الغاز برشيد عن طريق شركه بريتش بتروليم من المشروعات القومية العملاقة التي سوف توفر ربع احتياجات مصر من الغاز وستساهم في سد احتياجات السوق المحلية من الغاز الذي سيتم ضخه للشبكة القومية وبما يعادل أكثر من عشرة مليون دولار قيمة استيراد مصر من الغاز يوميا.

 وأشارت "عبده" أن الآبار التي سيتم استخراج الغاز منها تقع على بعد 65 كيلو متر من شاطئ رشيد وادكو على البحر الأبيض المتوسط وعلى عمق يتراوح من 350 إلى 850 متر من سطح البحر وعمق 3 كم تحت سطح البحر.

وأشادت المهندسة  ناديه عبدة بدور شركة (بريتش بتروليم ) فى عمليات المشاركة المجتمعية للشركة ومساهمتها في تطوير ورفع كفاءة القطاعات الخدمية الرئيسية بالمجتمعات المحلية المحيطة بها بمركزي رشيد وإدكو في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والبنية التحتية وتمويل المشروعات الصغيرة عن طريق رصد مبلغ 24 مليون جنيه من ميزانيتها لعام 2016 / 2017.