"الشريف" يستقبل وفدًا من الإعلاميات الإفريقيات

استقبل محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، الاثنين 8 مايو، وفدًا من الإعلاميات الإفريقيات بمناسبة حضورهن الدورة الأولى من برنامج التعاون الإعلامي المصري الإفريقي للإعلاميات الإفريقيات.
وتنظم هذه الدورة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت عنوان "حاضر الإعلام الإفريقي ودور الإعلاميات الإفريقيات في تشكيل مستقبله".
وقال الشريف: "أنتن كوكبة متميزة من إعلاميات القارة السمراء"، مؤكدًا اعتزاز مصر حكومة وشعباً بما يربطها بالشعوب الإفريقية الشقيقة من وشائج الأخوة، خصوصًا أن مصر تُعد جزءا أصيلا من القارة السمراء، وأن القارة الإفريقية تعيش داخل وجدان الشعب المصري.
ولفت إلى أن الدستور المصري الأخير أكد انتماء مصر للقارة الإفريقية وتم ترجمة ذلك النص الدستوري بإنشاء لجنة للشئون الإفريقية لأول مرة في مجلس النواب المصري، مشيرًا إلى وجود إرادة سياسية للدولة المصرية في دعم وتمكين المرأة واصفاً المرأة بالعمود الفقري للدولة المصرية.
وفي إطار حديثه عن الإعلام، لفت إلى أن الإعلام يواجه جملة من التحديات لعل أبرزها ظاهرة العولمة التي تبث أفكاراً قد لا تتناسب وخصوصية المجتمعات مما يكون له بالغ الأثر السلبي على استقرار تلك المجتمعات مما يضعنا أمام تحدي حقيقي يتمثل في كيفية النأي بالإعلام عن تلك الأفكار الهدامة وجعل الإعلام وسيلة هامة للتواصل الإيجابي بين الثقافات والشعوب بما يحترم خصوصيتها.