راشد آل خليفة: مصر والبحرين يشكلان عمقًا عربيًا وحصنًا منيعًا لمواجهة التحديات

رحب الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير البحرين في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مملكة البحرين، واصفا الزيارة بأنها ترجمة حقيقية لعلاقات أخوية متميزة وتاريخية عريقة، وأن لقاء الملك حمد بن عيسى والرئيس السيسى يضاف إلى سجل حافل من التنسيق والتشاور بين الزعيمين الكبيرين خاصة أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الدورية بين قيادتي البلدين، لبحث العلاقات الثنائية المتطورة، والتي تشهد قفزات نوعية مستمرة، وكذلك تعزيز العمل العربي المشترك. 

وأوضح السفير - في تصريحات له- أن هناك توافقا مشتركا على متابعة إنجاز ما تم التوصل إليه من اتفاقات تعاون، وفتح آفاق رحبة وواعدة للتعاون في مختلف المجالات لاسيما تذليل أي عقبات أمام حركة التجارة والاستثمارات البينية، نظرًا لما يربط مملكة البحرين ومصر، قيادة وحكومة وشعبا من وشائج الأخوة والمحبة، وبما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين الشقيقين.
وأشار سفير مملكة البحرين إلى أن مكافحة الإرهاب تأتي في مقدمة الملفات التي ستناقش خلال القمة المرتقبة كون الإرهاب لا يعرف وطنا ولا دينا، بالإضافة إلى العمل معا لدعم قيم الوسطية وخطاب الاعتدال، حيث إن تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي يتطلب في المقام الأول تعزيز الأمن والاستقرار.. فلا رخاء أو تنمية دون أمن قادر على حماية المقدرات الوطنية. 
وقال الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة ان مملكة البحرين تجدد وقوفها الدائم والثابت مع الشقيقة مصر في جهودها الرامية إلى صون أمنها ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادي كدعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار الإقليمي، وأن مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب، مشيدًا في هذا الصدد بالمواقف المشرفة لمصر تجاه مملكة البحرين وأمن منطقة الخليج، مؤكدا أن البحرين ومصر يشكلان عمقًا عربيًا وحصنًا منيعًا لمواجهة التحديات القائمة على مستوى المنطقة.
وأعرب الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين في مصر عن تفاؤله بأن تشكل زيارة الرئيس السيسي للبحرين لبنة جديدة للتكامل الاستراتيجي القائم بين البلدين، مبديا ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية – المصرية من تطور ونماء وازدهار ضمن شراكة ممتدة ووثيقة.