الزناتي: المناهج التعليمية لا قيمة لها دون معلم مدرب ومتطور

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن التدريس الجيد لا يرتبط بالمعلومات والمهارات التي يملكها المعلم فحسب، بل إنه يرتبط في الأساس بموقف المعلم تجاه طلابه وكيفية تصرفه معهم ، كما يرتبط بالموضوع الذي يقدمه والعمل الذي يقوم به .


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر تطوير التعليم " الإبداع والاستثمار " الذي نظمته مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة ، اليوم الأربعاء ، في فندق كمبنسكي في التجمع الخامس .


وأكد " الزناتي " أن هناك ضرورة ملحة إلى معلم متطور بشكل مستمر ليواكب روح العصر بحيث يتم تأهيله أكاديمياً وتدريبه مهنياً حتى يستطيع النظام التعليمي الوصول إلى تحقيق أهدافه المنشودة ، خاصة مع دخول العالم عصر المعلوماتية والاتصالات التقنية العالية .


وأشار نقيب المعلمين إلى أن المناهج التعليمية مهما كانت جودتها لا قيمة لها دون معلم ماهر ومدرب باعتباره الركيزة الأساسية للمنظومة التعليمية ، لذلك كان من الضروري إحداث تغييرات جذرية في مفاهيم اختيار المعلم وإعداده والحرص على تزويده بأساليب تربوية جديدة تتسق ومتطلبات العصر الحديث .


وفى نهاية الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم ومنهم الزناتي وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية .


حضر المؤتمر كلاً من الأستاذ الدكتور محب الرافعي، وجمال العربي وزيرا التربية والتعليم الأسبقان، وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية السابق والدكتور عبد الرازق الدسوقي نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، وماجدة نصرعضو لجنة التعليم بالبرلمان، والدكتور احمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وبشير حسن المتحدث السابق لوزارة التربية والتعليم، وفريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والمندوه الحسينى رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة، وسعيد إسماعيل رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة، ونخبة من الشخصيات البارزة في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي ، وخبراء متخصصين في تطوير منظومة التعليم الحكومي والخاص ، وممثلين من السفارة السعودية .