نصار يكشف أسباب عدم ترشحه مجددًا لرئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الأربعاء 3 مايو، عدم ترشحه لرئاسة الجامعة للمرة الثانية، قائلا: "استخرت الله وبناء على أسباب شخصية، لن أترشح مرة أخرى، واكتفي بالمدة الأولى التي ترأست بها جامعة للقاهرة، وكلي ثقة أن الجامعة بها خبرات تضيف للمنظومة، ونترك موقعنا في الجامعة ونقدم نموذجا ناجحا وفي من كافة جوانبه".

وأضاف نصار، خلال لقاء جمعه مع الصحفيين مساء اليوم بنادي التجديف التابع للجامعة: "كنت قد أعلنت منذ مدة طويلة أنني لن أترشح مرة أخرى لرئاسة الجامعة، وذلك يوم ما تكالب علي الكثير أنني اشتهي السلطة، ونحن نترك جامعة ناجحة بكل المقاييس وقدمت نموذجا في الإصلاح المالي والإداري ومحاربة التطرف وإصلاح العملية التعليمية، وندرك أننا لكي نصل للكمال لابد أن تكون الجهود مضاعفة".

وتابع: "أنا شخصيا راض كل الرضا عن هذه الفترة، وأشكر كل من قومني، وأقول للجميع إن كلماتكم كنت استقبلها بصدر رحب، ولذلك أترك موقعي في الجامعة لأعود أستاذ في كلية الحقوق بالجامعة، ومصريا إلى جانب كل المصريين الذين يقفون بجانب بلدهم في هذا الوقت الصعب الذي يجب أن تتضافر فيه لجهود، وليس مهما أن تكون أين والأهم ماذا تفعل لوطنك وبلدك، وهذا قراري وأرجو أن تتقبلوه كما هو".

واختتم حديثه، قائلا: "ما زال الوقت طويلا أمامنا 87 يوما سأفعل الكثير في هذا الوقت بجامعة القاهرة؛ حيث إن الجامعة عنوان للتقدم والتنوير لمصر كلها".