«الأعلى للإعلام»: انتهينا من تشكيل لجان المجلس.. واختيار «الأمين العام» خلال أسبوع

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعاً اليوم الأربعاء، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو، وبحضور جميع الأعضاء.
وأكد مكرم محمد أحمد، أن المجلس سيعقد اجتماعاً عاجلا في الرابعة عصر السبت المقبل، لمناقشة التوافق حول مشروع قانون تنظيم الإعلام، قبل مناقشته مع لجنة الإعلام بمجلس النواب يوم الإثنين المقبل.
وأوضح "مكرم" - خلال مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع- انه تم الاتفاق على تفويض أعضاء هيئة المكتب، للنظر في اختيار منصب الأمين العام، على أن يكون القرار قبل الأربعاء المقبل، موضحاً انه طالب جميع الأعضاء ترشيح من يراه مناسباً. 
وأكد "مكرم"، أن المجلس انتهى من تشكيل باقي لجانه، حيث تم اختيار المستشار محمد لطفي نائب رئيس مجلس الدولة، لرئاسة لجنة الشئون القانونية، وجمال شوقي لشكاوى الصحفيين، وعبد الفتاح الجبالي للشئون الاقتصادية، فيما يترأس لجنة الرصد نادية مبروك وسوزان القليني، واختيار حاتم زكريا للجنة معايير المهنة ومواثيق الشرف الإعلامي، والتي سوف تقدم مشروعها للنقابة المعنية "نقابة الإعلام". 
وأضاف "مكرم"، انه تم اختيار مجدي لاشين لرئاسة لجنة شكاوى التليفزيون، ويرأس لجنة التدريب والصحفيين صالح الصالحي، مضيفا أنه تم تخصيص لجنة لتراخيص البث برئاسة رئيس المجلس وعضوية هيئة المكتب كاملة، بالإضافة إلى المهندس  مصطفى عبدالواحد من الاتصالات ومجدى لاشين من التليفزيون ونادية مبروك من الإذاعة. 
وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أنه من حق لجان المجلس الاستعانة بالخبراء من داخل المجلس أو خارجه ومن حق أي عضو بالمجلس الانضمام لأي لجنة من لجان المجلس.  
ونوه "مكرم" إلى انه سوف  يتم الإعلان عن مهام المجلس وتوصياته بخصوص الدراما الرمضانية ، لافتا إلى أن المجلس استقبل محمد إمام، رئيس المركز الصحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، وتم التوافق على ضرورة نقل هذا الاختصاص والمهام وجهازه وهيئاته الإدارية من هيئة الاستعلامات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وجاري مخاطبة رئيس الوزراء لسرعة إجراء النقل. 
وعن استقالة أحمد السيد النجار نهائيا من العمل بالأهرام، قال مكرم محمد أحمد، إن هذه الاستقالة وفرت على صاحبها الكثير من المتاعب بعدما لاقاه من استياء العاملين بمؤسسة الأهرام، قائلا: "النجار خيراً فعل"، مؤكدا أن المجلس لم يتلق أي شكوى بخصوص النجار إلى الآن.