منحة بـ560 ألف دولار أمريكي لتطوير المناطق العشوائية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب اتفاق صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن تقديم منحة لمصر بقيمة 560 ألف دولار أمريكي لتنفيذ مشروع تقديم المساعدة الفنية لتطوير المناطق العشوائية.

 ويهدف المشروع إلى دعم صندوق تطوير المناطق العشوائية - الجهة المنفذة للمشروع - لإجراء الدراسات اللازمة للتعامل مع المناطق العشوائية ودعم إستراتيجية التنمية المستدامة في إطار "روية مصر 2030" التي تهدف إلى تنفيذ خطة حضارية متكاملة لاستبدال المناطق العشوائية وتطويرها بحلول عام 2018 وتحسين جودة حياة المواطنين فيها. 

وأقر مجلس الوزراء مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 330.87 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الطوايرات بمحافظة قنا، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ( الشركة القابضة لكهرباء مصر)، لاستخدامها في إنشاء محطة توليد كهرباء حرارية بنظام حق الانتفاع.
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعة ارض مساحتها 744195.96 م2 من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية شمال طريق القطامية - العين السخنة، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات. 

وتم الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 2584.54 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة الجيزة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها كمجتمعات عمرانية جديدة (توسعات مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد ولصالح مشروعات الإسكان الاجتماعي). 

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد عدد من القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الجلسة الثانية والعشرون بتاريخ 12/4/2017.