أبو الغيط يصل دبي للمشاركة فى المنتدى الإعلامي العربي

وصل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأحد 30 أبريل، إلى إمارة دبي بدولة الإمارات للمشاركة في أعمال الدورة السادسة عشر للمنتدى الإعلامي العربي، والذي يعقد غدا وبعد غد، وذلك تلبية لدعوة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، بأن مشاركة أبو الغيط في أعمال المنتدى، والذي يعد من أهم التظاهرات الإعلامية التي تعقد سنويا على المستوى العربي، تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه للدور المحوري للإعلام في تشكيل الرأي العام في المجتمعات العربية وفِي تعزيز العمل العربي المشترك.
 وأوضح المتحدث أن أبو الغيط سيكون هو المتحدث الرئيسي للمنتدى والذي ستفتتح أعماله بجلسة حوارية مع الأمين العام يطرح في إطارها رؤيته لدور الإعلام العربي في مخاطبة التطورات والتحديات الراهنة في المنطقة العربية ودور الإعلام في تعزيز الحوار الحضاري، وهو موضوع منتدى هذا العام، من أجل تحقيق المزيد من التقارب بين الشعوب العربية وأيضا لتدعيم التواصل بين المنطقة العربية وبقية مناطق العالم.
 تجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تشهد أيضا زيارة الأمين العام  لدولة الإمارات عقد لقاءات مع عدد من كبار المسئولين الإماراتيين.