إسماعيل: السياحة على قائمة أولوياتنا

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن الحكومه تضع ملف السياحة على قائمة أولوياتها، موضحًا أنه أعطى عددًا من التوجيهات إلى وزير السياحة وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف إسماعيل ـــ في تصريحات صحفية ــ أن الحكومة تعمل على بذل جهود كثيرة لفتح أسواق جديده للسياحه في شرق اسيا وشرق أوروبا والسياحة العلاجية فضلاً عن الاهتمام برحله العائله المقدسه.
وأوضح رئيس الوزراء أن زيارة البابا لمصر تعد بمثابة رسالة للعالم أجمع بأن مصر مستقره وأمنه.
وبشأن قضيه التحكيم بين شركة الغاز الإسرائيلية والمصرية حول وقف توريد الغاز المصرى قال رئيس الوزراء ان محامى الجانب المصرى الممثل للشركة المصرية وهيئه البترول تقدم بطعن  على الحكم الصادر من هيئه التحكيم السويسرية منذ ديسمبر 2015 بصرف تعويض للجانب الاخر وهو ما تم رفضه وبالتالي لم يكن القرار بمثابة حكم تعويض وإنما هو رفض لطعن.

وبشأن ملف الأسعار وضبط الاسواق أكد رئيس الوزراء أن الحكومه تقوم باجراءات للحد من ارتفاع الأسعار والرقابة على الاسواق منوها الى انها جزء من ضمن المنظومة ككل هو زياده المعروض من السلع وزياده الانتاج وترشيد الاستهلاك والاستيراد.

 ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومه تعمل  على تحقيق الجوده فى السلع وليس زياده المعروض منها فقط ،  مطالبا بتكاتف الجهود خلال الفترة المقبله من خلال الأجهزه الرقابية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين للحد من غلاء الأسعار .

وتابع قائلا :" بالرغم من اننا نمر بمرحله اقتصاديه صعبه الا اننا نسعى لخفض معدلات التضخم من 4،3 % إلى 2،7 ".