مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت " يبحث اصطياد الفرص في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ينطلق في 7 مايو المقبل ، مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت  Portfolio Egypt ، تحت عنوان "اصطياد الفرص"، بحضور مجموعة واسعة من الوزراء وكبار المسئولين والمستثمرين المصريين والعرب.


ويهدف المؤتمر هذا العام تقييم قدرة سوق المال المصرية وأدوات التمويل عموما علي قيادة عجلة النمو إلى جانب تقييم خطط الحكومة والجدول الزمني لبرنامج الطروحات وأخر مراحل تأسيس الصندوق السيادي المصري " أملاك " والتعرف على نظرة الاستثمار الأجنبي والعربي للفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات القائمة التي تواجه القطاعات الاقتصادية وأخيرا قياس قدرة أنشطة التمويل غير المصرفي علي الابتكار والتوسع لتلبية الاحتياجات التمويلية المتزايدة للدولة والقطاع الخاص حتى المستهلك النهائي .


ويسعى المؤتمر للتعرف على نظرة رؤوس الأموال العربية والأجنبية لفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر وجاذبيتها مقارنة بأسواق المنطقة والأخرى الشبيهة إلى جانب رصد انعكاسات إجراءات الإصلاح الاقتصادي على مناخ الاستثمار وخطط الدولة لتطوير سوق المال وفرص التحول إلى منطقة مالية حرة .


ويناقش المؤتمر فرص المنافسة على البنوك المطروحة للبيع الكلي أو الجزئي وقياس معدلات العائد والمخاطرة وتوقعات التحليل المالي والفني لأداء الشركات وتقييم جاذبية الاستثمار بالشركات المتوسطة والصغيرة باعتبارها الوسيلة الأهم للوصول إلى التنمية المستهدفة.


كما سيتم إلقاء الضوء علي مستقبل عدد من الأنشط المالية غير المصرفية التي من المخطط الاعتماد عليها بصورة أكبر في الفترة المقبلة مثل التأجير التمويلي والتوريق وفرص إنعاش التمويل الموجه للمشروعات وإلقاء نظرة تفصيلية عن أنماط شديدة التخصص مثل شركات تمويل البيع بالتقسيط وفرص تأسيس صناديق قطاعية متخصصة في مجالات جديدة.