رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 16 ديسمبر 2017 09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تباع بأقل من 300 ألف جنيه

بالصور والفيديو | تعرف على سيارة البابا فرانسيس في مصر .. سعرها مفاجأه

  • محمد جلال

  • الجمعة، 28 أبريل 2017 - 03:43 م

    فيات تيبو .. سيارة البابا فرانسيس في مصر
    فيات تيبو .. سيارة البابا فرانسيس في مصر

    حرص البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان خلال زيارته إلي مصر على زستخدام سياره عادية غير مصفحة ، مغلقة ،مؤكداً أن شعار زيارته إلي مصر سيكون " باب السلام ، في مصر السلام " .

    واستقل البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان سيارة من طراز فيات تيبو ٢٠١٦ زرقاء اللون بزجاج ملون ، السيارة تم ارسالها من الفاتيكان خصيصاً للزيارة ، و هي تحمل لوحات معدنية خاصة بالفاتيكان scv 1 , وهي اللوحات المخصصة لسيارات بابا الفاتيكان .

    وتتميز سيارة فيات تيبو الجديدة بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات ، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 220 كيلو متر في الساعة .

    تحتوي فيات تيبو على عدد من وسائل الأمان أبرزها فرامل ABS و EBD بالإضافة إلى وسائد هوائية ونظام للركن الذكي وأنظمة حماية للأطفال في السيارة تحتوي فيات تيبو شاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس مزودة بنظام Bluetooth وخاصية التعرف على الصوت ونظام GPS بتقنية3D .

    ويعود إطلاق أول موديل للسيارة فيات تيبو إلى عام 1995 حيث قامت الشركة الإيطالية بتصنيع سيارة هاتشباك مزودة بمحرك 1400 سي سي . وتعتبر فيات تيبو واحدة من أكثر السيارات في إيطاليا.

    وتبلغ سعر السيارة في الأسواق المصرية ٢٩٥.٠٠٠ جنيه مصري .

     وكانت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية قالت أن بابا الفاتيكان لن يستخدم سيارة مصفحة خلال زيارته، وستكون مغلقة لأنه يرغب في أن يبعث برسالة سلام من مصر إلى جميع دول العالم .

    كما أكد جريج بورك المتحدث باسم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان خلال مؤتمر صحافي حول زيارة البابا إلي مصر إن البابا لن يستخدم إى سيارات مصفحة خلال الزيارة

    مؤكداً أن البابا أكد مرارا تصميمه على زيارة مصر رغم الهجمات الإرهابية الأخيرة التي حدثت ضد كنيستي مارمرقس و مارجرجس في الإسكندرية وطنطا، وأسفرت عن وقوع عشرات الضحايا.

    وأكد مصر أمني أن زيارة البابا لمصر ستشهد إجراءات تأمينية على أعلى مستوى ودون أن يشعر البابا بها، خاصة أن زيارته لمصر تعني الكثير.

    وأضاف أن أجهزة الأمن المصرية وضعت خططا محكمة لتأمين البابا منذ لحظة وصوله لمطار القاهرة وحتى لحظة مغادرته، مرورا بتنقلات إقامته، وتشمل هذه الخطط الاستعانة بقوات مدربة وعمليات خاصة ودرويات ثابتة ومتحركة وشرطة سرية.

    وسيتم الاستعانة بسيارة تشويش ضمن الموكب المخصص للبابا، إضافة إلى نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزي في جميع الأماكن التي سيتواجد بها وتمشيطها بصفة دورية بواسطة رجال المفرقعات والكلاب البوليسية.