رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الخميس، 25 مايو 2017 12:29 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

"فيا" تكشف خطّتها لاعتماد أرقام وأسماء أكبر للسائقين بفورمولا واحد

  • زينب السنوسي
  • الخميس، 27 أبريل 2017 - 08:40 م

    أكّدت "فيا" نيّتها فرض قوانين أرقام وأسماء السائقين على سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد بدءًا من جائزة إسبانيا الكبرى من خلال إعلام الفرق بالقياسات الدنيا.

    بعث تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد رسالة أكّد فيها أنّ أرقام السائقين يجب أن تكون بارتفاع 230 ملم على الأقل، بينما تكون أسماؤهم بارتفاع 150 ملم، وتكون متواجدة على الهيكل الخارجي للسيارات، وذلك بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.

    وتملك الفرق خيار استخدام الأسماء المختصرة المعتمدة على جداول الأزمنة، ما يعني أنّ لويس هاميلتون يمكن أن يستخدم "هام" أو سيباستيان فيتيل يُمكن أن يستخدم "فيت" على سبيل المثال.

    ولم يعر القائمون على البطولة في السابق أهميّة كبيرة بالنسبة لهذا الجانب ضمن اللوائح الرياضيّة، لكنّ المسألة طُرحت خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد مطلع الأسبوع الجاري وذلك كجزء من العمل المتواصل لتحسين العرض للمشجّعين والمتابعين في شاشات التلفاز.

    وإلى جانب تحديد استخدام الأرقام الخاصة بالسائقين طوال الموسم، تنصّ المادة 9.2: "يجب أن يكون هذا الرقم واضحًا على القسم الأمامي من السيارة وعلى خوذة السائق".

    وتضيف المادة 9.3: "يجب أن يظهر اسم أو شعار مُصنّع السيارة على مقدّمة أنف السيارة ويجب في كلتا الحالتين أن يكون بقياس 25 ملم على الأقل. يجب أن يظهر اسم السائق على الهيكل الخارجي للسيارة ويُمكن قراءته بوضوح".