مايسة شوقي تترأس الاجتماع الأول للفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال

يعقد المجلس القومي للطفولة والأمومة الاجتماع الأول للفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، الأحد 30 إبريل ،بمقر المجلس ، برئاسة نائب وزير الصحة والسكان ، والمشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة د. مايسة شوقي.
 ويحضر الاجتماع ممثلي المعنيين من الجهات المعنية من وزارات الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، والثقافة، والعدل، والداخلية ، والأوقاف ، الكنيسة المصرية ، ومن المجالس القومية المتخصصة المجلس القومي للمرأة ، والهيئة العامة للاستعلامات ، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، بالإضافة إلى بعض منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ،بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء في مجال طب الأطفال والطب النفسي للأطفال.
يهدف الاجتماع إلى عرض ومناقشة للمسودة الأولى لوثيقة التوجهات الإستراتيجية للفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتي تتضمن أنواع العنف ضد الأطفال، وما يتبع هذه الظاهرة من آثار سلبية على الأطفال وعلى المجتمع ككل، وأهم عوامل الخطر والحماية التي تؤثر على هذه الظاهرة ، مع طرح لأهم التدابير الوطنية، وعرض لنظرية التغيير التي تتضمن الهدف طويل المدى والنتائج والمخرجات وطرح للمخاطر والافتراضات ، بالإضافة إلى بعض المبادئ الإرشادية الخاصة بالعنف ضد الأطفال.
يأتي ذلك في إطار أعمال برنامج "التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر" الممول من الاتحاد الأوروبي وينفذه المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ، وانطلاقاً من الاجتماع التمهيدي الخاص بالفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال.